حلى بسكوت اوريو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤١ ، ١٨ يونيو ٢٠١٤
حلى بسكوت اوريو

كثيرة هي أصناف الحلويات التي ظهرت في عالمنا متزامنة مع ظهور أنواع جديدة من المنتجات الحلوة، سواءً كانت الشوكولاتة أو البسكويت، فتقترن أسماء الحلويات التي تصنع في البيوت سواء كان حلى القهوة أو غيره مع أسماء المنتجات التي نشتريها، وهذا لمناسبة طعمها بها أو لاحتوائها على القدر الأساسي من الحلويات من هذا الصنف.

ومن هذه الحلويات (حلى بسكويت الأوريو) وهو نوع من الحلويات المميزة جدًا واللذيذة، والتي تحتوي على قيمةٍ غذائيةٍ عاليةٍ، ومعدّل الدسم ليس بالقليل، لذا مثل هذه الحلويات لا ينصح بها لأصحاب الحميات وتخفيف الأوزان؛ لأنّ قطعةً واحدةً منها مليئةٌ بالسعرات الحرارية وكمية الدسم والدهون، فمثل هذه الحلويات بالغالب لا يتمّ إعدادها بكثرة؛ لأنّها بقدر طعمها اللذيذ إلّا أنّها متعبة للأشخاص الغير معتادين على كمية السعرات والدسم العالية، ومنهكة لأصحاب الحميات الطبيعية.

ويتمثل حلى الأرويو باستخدام بسكويت الأوريو الجاهز أو ما شابهه من أنواع البسكويت، بشرط أن يكون يشابهه باللون والطعم كبسكويت نيو، يتم استخدام البسكويت مع طبقة ثانية، وهي خليط من الجبنة ومحتويات أخرى فتتكون صينية الحلى.

من مميزات حلى الأوريو أنّه سهل التحضير، ولا يحتاج لفرن أو حرارة، فهو من الحلويات الباردة التي يتمّ إعدادها دون جهد كثير، لذا تعتبر من الحلويات السهلة السريعة التي يمكن عملها في أي وقت بمجرد توفر المكونات اللازمة له.

 

المكونات والمقادير:

صينية بايركس الحجم المتوسط وهي:

للطبقة الأولى: من خمسة إلى ستة أكياس بسكويت أوريو الحجم الصغير، نصف كأس حليب سائل.

للطبقة الثانية: نصف كوب حليب نستلة، علبة قشطة، تسع حبات جبنة كيري، كيس دريم ويب، ملعقة جبنة المراعي أو ما يكون بديلًا عنها.

 

طريقة التحضير:

  1. طحن البسكويت، وقبل أن تتمّ عملية طحنه يستحسن استخراج الطبقة البيضاء في المنتصف؛ لأنّها قد تعيق عمل آلة طحن البسكويت، نطحن الكمية كاملة ونضعها في إناء خاص.
  2. نضع الأوريو في إناءٍ عميق، ثمّ نضيف عليه كمية الحليب السائل ونحركها سوية، ونضيف أيضًا الطبقة البيضاء التي تم إخراجها في الخطوة السابقة، نضيفها مع خليط البسكويت والحليب، ويتم مزجهم جيدًا، فتصبح كالعجينة بإمكاننا وضعها قاعدة للحلى.
  3. نسكب الخليط في الصينية، ويجب أن تكون كل المستويات متساوية، ثمّ نحضر الطبقة التالية.
  4. للطبقة الثانية نقوم بوضع الحليب والقشطة وحبات الجبنة والدريم ويب في الخلاط، ومزجها مع بعضها تمامًا لتصبح خليطًا منسجمًا، ثمّ نسكبه على الطبقة الأولى في الصينية.
  5. نحضر حبات أوريو ونرصّها فوق الطبقة الثالثة كتزيين للطبقة، ونقوم ببشر حبتين أوريو ووضعها على وجه الحلى، وبعدها توضع في الثلاجة حتّى تتماسك الطبقة الثانية ويصبح طعمها ألذ مع البرودة.
  6. بعد إخراجها من الثلاجة تقطع إلى قطع متوسطة الحجم، كلّ قطعة تحتوي على حبة أوريو.
  7. يقدّم هذا الحلى مع القهوة العربية أو مع القهوة السمراء بدون سكر.
اقرأ:
813 مشاهدة