حلى جلد النمر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٤ ، ٢٤ أغسطس ٢٠١٤
حلى جلد النمر

تنوعت أصناف الحلويات العربية وطريقة تحضيرها ومكوناتها، بل وتعددت الأنواع باختلاف المناسبات، فحلوى عيد الميلاد قد لا تناسب النجاح مثلاً، وتعتبر المرأة العربية الأمهر في تحضير الحلوى المنزلية، لأنها تعتبرها مصدراً مهماً، يظهر فيها قدراتها، وإمكانياتها المختلفة، ومن أهم هذه الحلوى، حلوى جلد النمر، وسنتحدث عنها بالتفصيل في الآتي:

حلوى جلد النمر: ولعلك تساءلت عن المسمى الغريب، فهل يوجد حلوى اسمها جلد النمر، الجواب نعم والسبب بسيط لأن في شكلها الخارجي تشبه جلد النمر، وهي حلوى ذات أصول إفريقية، إشتهرت بالخفة والطعم الرائع، بالإضافة إلى بساطة التركيب ورخيصة الثمن إذا ما قورنت مع الأنواع المختلفة من الحلوى.

تحضير حلوى جلد النمر: يمكنك عزيزتي المرأة أن تقومي بتحضير حلوى جلد النمر في البيت، فقط عليكي التأكد من توافر كافة المقادير، حتى لا تنقطعي عن العمل، والميزة التي تميز هذه الحلوى عن غيرها، وجود طبقات قد تصل إلى خمس أو ست طبقات، حسب رغبتك أنتي، كما أن الشكل يمكنك التحكم به كيفما تشائين.

المقاديــــــر:

بسكويت أولكر 2 ملعقة كبيرة زبدة 2 معلقة كبيرة قشطة نصف علبه حليب نستله محلى بيضة واحدة فقط معلقة صغيرة فانيلا. نصف كأس تمر سائل. 4 حبات جبنة كيري. نصف كأس سكر.

طريقة التحضير: أولاً: علينا أن نراعي كم الطبقات المراد تحضيرها، وإبدئي من الطبقة الأولى، واستمري حتى النهاية.

تحضير الطبقة الأولى: نطحن البسكوت ، ونفردها في الصينية مع الزبدة، ونفركها سويا بكأس صغير من الماء.

لتحضير الطبقة الثانية: نضع القشطة مع الحليب المحلى والبيضة، ومعلقة الفانيليا ونصف كأس التمر وملعقة نسكافيه، ونقوم بضربها في الخلاط حتى تصبح مزيجاً متماسكاً.

بعد ذلك نضع الطبقة الثانية فوق الطبقة الأولى بنفس الوعاء، ثم ندخلها في الفرن لمدة ربع ساعة ، حتى تتماسك ويصبح لونها دهبي.

لتحضير الطبقة الثالثة : علبة قشطة مع 4 حبات جبنة كيري مع 3 معالق حليب بودرة، مع نصف كأس سكر نقوم بمزجها يدوياً، حتى تصبح متماسكة ونقوم بفرد جزء منها فوق الطبقات الأولى والثانية، أما الجزء المتبقي فيخلط بالكاكاو البودرة ، ونضعه على هيئة نقاط فوق الوجه للتزيين، فيصبح شكلها كجلد النمر، ثم نقوم بتغميق اللون ، بحيث يكون مرة فاتح ومرة غامق حسب الرغبة، ثم نضعها في الفرن ولا نسخن الفرن، تكفي حرارة الطبقة الثانية، ثم يوضع في الثلاجة ، ويقدم بعد تقطيعه بصورة جميله.. وهكذا نحصل على حلى جلد النمر..

وفي الختام، فإن أردت أن تحصل على حلوى منزلية بشكل جيد، عليك أن تراعي المقادير جيداً، وحرارة الفرن أيضاً، يجب أن تكون مناسبة.

710 مشاهدة