حلى سهل وحلو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٠ ، ١٥ ديسمبر ٢٠١٤
حلى سهل وحلو

في بعض الأحيان نفاجأ بضيف ما يأتي لزيارتنا، وعلينا أن نكون جاهزين لحسن ضيافته وتكريمه. سيدات البيوت يحبذن كثيراً وصفات الحلى السهلة التي بالإمكان إعدادها وتجهيزها بسهولة وبسرعة، حتى في الأوقات التي تملك فيها وقتاً قليلاً. وفي هذه المقالة سنعرض لكم بعضاً من أسهل الوصفات تحضيراُ لا تنسي أن تضعيها في إعتبارك في حال وقعت في هذا المأزق.


طريقة إعداد ليزي كيك

لإعداد الليزي كيك بسرعة وبوقت قصير، نحتاج إلى بسكويت أولكر مسكر قطعاً صغيرة، وسكر بودرة ناعم ومطحون، وكاكاو، وزبدة سائلة، وحليب سائل مبستر، بالإضافة إلى جوز الهند المبروش، والقليل من الفانيلا. في وعاء اخلطي كلّ المكونات معاً، وبهذه الطريقة ستكون الوصفة جاهزة.


لتقديم الليزي كيك، ما عليك سوى لفها في قطعة من القصدير على شكل اسطوانة، وتزيينها بجوز الهند أو المسكرات حسب الرغبة، ووضعها في الفريزر لحتى موعد التقديم. وعند التقديم قطعيها على شكل دوائر وقدميها.


طريقة إعداد مهلبية البرتقال

لإعداد مهلبيّة البرتقال وهي أحد أشهى الوصفات والتي تقدّم في الشتاء خاصّة وهي ساخنة، قومي بعصر الكمية التي تريدين من عصير البرتقال حسب عدد الضيوف، وضعي عصير البرتقال في طنجرة على النار، وأضيفي إليه السكر. بعد أن يسخن العصير قليلاً - قبل أن يغلي - ، أضيفي إليه "النشا" حتى يجمد، استمري في تحريك الخليط جيّداً حتى لا تتشكّل لديك كتلاُ. بعد أن يجمد الخليط صبيه في صحون التقديم، وزينيه بالقليل من المسكرات.


طريقة إعداد كرات جوز الهند

كرات جوز الهند هي وصفة لذيذة وشهية وسهلة جداً، كلّ ما تحتاجينه هو أن تحضري علبة حليب مكثف محلّى وتضيفي إليه ثلاث كاسات من جوز الهند وتخليطهم معاً. جهزي من الخليط "كرات" جوز الهند، وهكذا تكون الوصفة جاهزة للتقديم مع القهوة.


طريقة إعداد ليالي لبنان

لإعداد هذه الوصفة الشهيّة، ضعي على النار أربع كاسات من الحليب مع كاسة واحدة من السميد الناعم، استمري بتحريك الخليط حتى يجمد. بعد أن يجمد صبيه في طبق بايركس، وفي هذا الوقت حضّري الكريما البيضاء مع القشطة، وبعد أن يجهز هذا الخليط أيضاً صبيه فوق خليط الحليب والسميد، وزيّني الطبق بالفستق الحلبيّ، وقدّميه مع القطر "الشيرة".


طريقة إعداد السحلب

السحلب هو أحد أشهر ما يقدّم للضيوف في فصل الشتاء خاصّة، ولتحضيره عليك بغلي الكمية التي تريدين من الحليب المبستر السائل، وبعد أن يسخن الحليب أضيفي إليه السكر، والنشا حتى يجمد الخليط. استمري بتقليب الخليط حتى لا تتشكل كتلاً صغيرة. بإمكانك إضافة القليل من ماء الورد والمستكة لإضافة نكهة قوية ولذيذة للسحلب. زيّنيه بالعسل والقرفة والمسكرات حسب الرغبة.

571 مشاهدة