خلطة البيض للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٥ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٧
خلطة البيض للشعر

خلطة البيض للشعر المجعد

يساعد البيض على إضافة الرطوبة واستعادة صحة الشعر، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البروتين والدهون، يتم استخدامه من خلال:[١]

  • الطريقة الأولى: خفق بيضة واحدة، ومزجها مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من المايونيز، ثمّ وضع المزيج على الشعر، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثمّ غسل الشعر جيداً بماء بارد، وتكرار الوصفة مرة في الأسبوع.
  • الطريقة الثانية: خفق بيضة واحدة ومزجها مع ملعقتين من زيت الزيتون، وربع كوب من الخيار المهروس، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتدليكه من الجذور حتى الأطراف، وتغطية الشعر باستخدام قبعة القماش، ثمّ تركه على الشعر لمدة 30 دقيقة، وغسل الشعر بالشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.


خلطة البيض لنمو الشعر بسرعة

يعتبر البيض أحد أهم المصادر الغنية بالبروتين، الذي يعمل على تسريع نمو الشعر، وهو غني بالكبريت، والفوسفور، والسيلينيوم، والحديد، والزنك، وهي جميعها مفيدة للشعر، ويمكن تحضير الخلطة من خلال:[٢]

  • الطريقة الأولى: خفق البيضة، ومزجها مع بضع القطرات من زيت اللافندر، وأربع ملاعق كبيرة زيت بذور العنب، ثمّ وضع المزيج على الشعر وتركه لمدّة 30 دقيقة على الأقل، وغسل الشعر بالشامبو، ثمّ تكرار الوصفة مرة واحدة على الأقل في الشهر.
  • الطريقة الثانية: خفق البيض وإضافة كوب من الحليب، وعصير الليمون، مع ملعقتين كبيرتين زيت الزيتون البكر، ثمّ وضع المزيج على الشعر، وتركه لمدّة 20 دقيقة على الأقل، ثمّ غسل الشعر بالشامبو، وتكرار الوصفة مرة واحدة على الأقل في الشهر.


خلطة البيض لشعر ناعم وصحي

يحتوي البيض على البيوتين والكبريت والبروتين، وكلها تساعد في زيادة لمعان الشعر وصحته، حيث يمكن الجمع بين الدهون الصحية ومضادات الأكسدة لتكوين مزيج صحي للشعر، وذلك من خلال:[٣]

  • خلط هريس الأفوكادو مع صفار بيضة واحدة، وكمية من حليب جوز الهند حتى يصبح المزيج على شكل عجينة.
  • وضع المزيج على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف.
  • ترك المزيج على الشعر لمدّة 30 دقيقة على الأقل.
  • غسل الشعر بالشامبو.


المراجع

  1. "Home Remedies for Managing Curly Hair", www.top10homeremedies.com, Retrieved 19-11-2017. Edited.
  2. "15 Easy Tricks To Make Your Hair Grow Faster", naturalremedyideas.com, Retrieved 19-11-2017. Edited.
  3. ELLEN DOUGLAS (18-7-2017), "Homemade Egg Protein Treatment for Hair"، www.livestrong.com, Retrieved 19-11-2017. Edited.