دعاء تيسير الولادة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٢ ، ٢٩ يناير ٢٠١٥
دعاء تيسير الولادة

تخاف المرأة كثيراً حين يأتي موعد ولادتها، ولذلك عليها أن تذكر الله دائماً لييسّر لها ولادتها، وسنذكر لك سيّدتي في هذا المقال بعض الأدعية والآيات والسور القرآنية الّتي تُقال لتيسير الولادة وتسهيلها.


أدعية تسهّل الولادة

  • اللهمّ يا خالق النّفس من النّفس، ويا مُخرج النّفس من النفس، ويا مخلص النّفس من النفس، خلّصني ممّا أنا فيه.
  • اللهمّ اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن تولّيت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرّ ما قضيت، فإنّك تقضي ولا يُقضى عليك، وإنّه لا يذلّ من واليت ولا يعزّ من عاديت، تباركت ربّنا وتعاليت، فلك الحمد على ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، وصلّى الله على سيّدنا محمّد وآله وصحبه وسلّم والحمدلله ربّ العالمين.
  • يا حيّ يا قيّوم يا حيّ يا قيّوم يا حيّ يا قيّوم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، اخرج أيّها المولود بقدرة الملك والمعبود، يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، وصلّى الله على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، أخرجني من حلقة الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما يطاق وما لا يطاق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.
  • اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافياً، لا شرّ فيه ولا ضر، اللهمّ واجعله من عبادك الصّالحين، وجنّبه الشيطان، واجعله نصرةً وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.


آيات وسور قرآنيّة تُسهّل الولادة

آية الكرسي

بسم الله الرحمن الرّحيم (الله لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السموات وما في الأرض، من ذا الّذي يشفع عنده إلّا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيءٍ من علمه، إلّا بما شاء وسع كرسيّه السموات والأرض، ولا يؤوده حفظهما، وهو العليّ العظيم).


سورة الناس

بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ بربّ النّاس، ملك النّاس، إله النّاس، من شرّ الوسواس الخنّاس، الّذي يوسوس في صدور النّاس، من الجنّة والنّاس).


سورة الفلق

بسم الله الرّحمن الرحيم (قل أعوذ بربّ الفلق، من شرّ ما خلق، ومن شرّ غاسقٍ إذا وقب، ومن شرّ النفّاثات في العقد، ومن شرّ حاسدٍ إذا حسد).


سورة الكافرون

بسم الله الرّحمن الرحيم (قل يا أيّها الكافرون، لا أعبد ما تعبدون، ولا أنتم عابدون ما أعبد، ولا أنا عابدٌ ما عبدتم، ولا أنتم عابدون ما أعبد، لكم دينكم ولي ديني).


سورة الزلزلة

بسم الله الرحمن الرحيم (إذا زلزلت الأرض زلزالها، وأخرجت الأرض أثقالها، وقال الإنسان ما لها، يومئذٍ تحدّث أخبارها، بأنّ ربّك أوحى لها، يومئذ يصدر الناس أشتاتاَ ليروا أعمالهم، فمن يعمل مثقال ذرّةٍ خيراَ يره، ومن يعمل مثقال ذرّةٍ شراَ يره).


آية من سورة الأعراف

بسم الله الرحمن الرحيم (إنّ ربّكم الله الّذي خلق السموات والأرض في ستّة أيّام ثمّ استوى على العرش، يُغشي الليل النّهار يطلبه حثيثاَ، والشّمس والقمر والنّجوم مسخّراتٍ بأمره، ألا له الخلق والأمر تبارك الله ربّ العالمين).


آية من سورة الانشقاق

بسم الله الرحمن الرحيم (إذا السّماء انشقّت، وأذنت لربّها وحقّت، وإذا الأرض مدّت، وألقت ما فيها وتخلّت، وأذنت لربّها وحقّت).

14814 مشاهدة