سلطات مغربية سهلة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٤ ، ٣٠ مايو ٢٠١٧
سلطات مغربية سهلة

تعتبر السلطات من أكثر الأطعمة المفيدة ، التي تحتوي على الكثير من الخضراوات المفيدة للصحة ، وغيره من المكونات التي تحتوي على الفيتامينات وغيره ، ويمكن اعتبار السلطات المغربية من أفيدها ؛ لأن الطبق الواحد يحتوي على عدة أنواع من الخضراوات ، والمكونات الأخرى القيمة غذائياً ، ومن تلك السلطات :-

-سلطة الباردة، وتحتوي على :

  • الخيار .
  • حبتين من الطماطم .
  • نصف حبة من البصل .

طريقة العمل :

  1. نقوم بالتقطيع بشكل رفيع .
  2. ثم نتبلهم بالملح ، والخل ، والزيتون الأسود ، والفلفل الأسود ، وتقدم باردة .

ومن السلطات المغربية الأخرى :

- سلطة الفلفل المشوي، وطريقة عمله :

  1. نأخذ ثلاث حبات من  الفلفل الحلو (الفلفل الرومي أو الفليفلة) ، مع 4 حبات من الثوم ، وكمون ، وزيت زيتون ، وملح ، وطماطم .
  2. نقوم بشواء الفلفل ، ونضعه بكيس بلاستك ، ونقوم بشواء الطماطم .
  3. ويقطع كل من الفلفل والطماطم بشكل رفيع .
  4. ثم نضيف باقي المقادير .

- وسلطة الخس بالتونة، وتحتوي على : الطماطم ، والخس ، وبطاطس مسلوقة مقطعة إلى مكعبات ، وتونة ، وخبز مقلي على شكل مربعات ، وبصل اخضر مقطع قطع صغيرة ، وملح ، وزيت ، وخل ، وبقدونس للتزيين . ولتحضيره نقوم بمزج المقادير معا ، وتزينه بالبقدونس .

- وهناك نوع من أنواع السلطات المغربية اللذيذة ، وتدعى القادو قادو ، وتحتوي على : حبتين  جزر مقطعة إلى قطع طويلة ، و 6 حبات بطاطس بحجم متوسط ، وفاصوليا خضراء ، وتوفو مقطعة إلى مكعبات ، وورق السبانخ ، و 5 حبات من البيض المسلوق ، وحبتين من الخيار مقطعة إلى شرائح ، وملعقتين من الزيت ، و 1 فلفل أحمر مقطعة لشرائح ، وبذور فول الصويا ، ومقادير الصلصة ، والفول السوداني ، وملعقة من زيت الفول ، وثلثين من الكوب من زيت الفول ، وملعقتين كزبرة مطحونة ، وملعقتين شطة ، وبصلة مقطعة ناعمة ، وثلاث أرباع من الكوب تحتوي على كريمة جوز الهند ، وملعقة شاي سكر ، وملعقة أكل عصير ليمون ، وطريقتها :-

  1. نقوم بتقطيع البطاطس إلى أرباع بعد سلقها و بالماء المغلي .
  2. وبعد أن تصبح طرية ، نضع الفاصوليا في ماء مغلي ونطبخه ، ونضع الجزر بماء مغلي ، ونطبخ كل منهم على حدا ، ثم نضعها بماء بارد ونصفيها .
  3. نقوم بقلي التوفو حتى تصبح مقرمشة ، ونضعه على ورق النشاف الماص للزيت .
  4. نقوم بعمل الصلصة ، عن طريق تسخين الزيت على نار هادئة ، ثم نضع عليه البصل ، ونقلب حتى يصبح لونها أشقر ، ونضيف زبده الفول والكزبرة والشطة والكريمة حتى تغلي ، ثم نقلل الحرارة ، ونتركها تطبخ على النار لخمس دقائق ، ثم نضع السكر وعصير الليمون ، ويقلب حتى يذوب السكر .
  5. توضع المكونات بصحن التقديم ، ونقطع البيض إلى نصفين ، ونضعهم في منتصف الصحن ، ونضع الصلصة على البيض .


فيديو طريقة عمل سلطة مغربية

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة عمل سلطة مغربية شاهد الفيديو.