شرح كيفية نشر الصور على جوجل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤١ ، ١١ يونيو ٢٠١٨
شرح كيفية نشر الصور على جوجل

طريقة نشر الصور على جوجل

يمكن نشر الصور على جوجل بالاستعانة بالخطوات التالية:[١]

  • تحميل الصور على موقع ويب: يساعد تحميل الصور على موقع ويب في العثور على هذه الصورة في نتائج بحث جوجل الخاصة بالصور، لكن في حال عدم امتلاك موقع ويب خاص فيمكن تحميل الصور على أحد الشبكات الإجتماعية مثل جوجل+، أو حتى إنشاء موقع ويب خاص.
  • التأكد من أن الصور عامة وقابلة للبحث: التأكد من نشر الصور على مواقع ويب عامة ومتاحة لللجميع وقابلة للبحث، وهذا الأمر سيمكن موقع جوجل من البحث عن الصورة وعرضها ضمن نتائج البحث، والتأكد من أن خصوصية الصفحة التي تم نشر الصور عليها تدعم رؤية العامة للصفحة.


مواقع إلكترونية توفر خدمة نشر الصور

المدونات الشخصية

يمكن تحميل الصور على المدونات الشخصية من خلال:[٢]

  • تسجيل الدخول إلى المدونة والضغط على خيار نشر جديد.
  • الضغط على أيقونة الصورة الظاهرة على الشاشة والتي تمثل خيار إضافة صورة، وسيتيح ذلك للمستخدم تحميل صورة على المدونة بعدة خيارات، وهي إما تحميل صورة من المدونة، أو من أرشيف جوجل، أو من الجهاز المحمول، أو من كاميرا الويب، أو من رابط إلكتروني محدد، ويمكن للمستخدم اختيار التي يجدها مناسبة منها.
  • الضغط على خيار اختيار الصورة الموجود في الجهة اليسرى من الشاشة، واختيار الطريقة المرغوب بها لتحميل الصور، ثم تحديد الصورة أو الصور المراد تحميلها.
  • الضغط على خيار إضافة المحدد الموجود في الجهة السفلية من الشاشة.
  • اختيار حجم الصورة وطريقة عرضها من ضمن الخيارات المتوفرة، ثم النقر على خيار تحميل الصورة.
  • الضغط على خيار تم بعد اتمام الخطوات السابقة.


شبكات التواصل الاجتماعي

توفر شبكات التواصل الاجتماعي خدمة تحميل الصور عبر شبكة الإنترنت لمستخدميها، ويمكن الاستعانة بالحساب الخاص على موقع فيس بوك أو تويتر لتحقيق ذلك، حيث يتم تحميل 200 مليون صورة جديدة على مموقع فيس بوك بشكل يومي من قبل مستخدميه.[٣]


المراجع

  1. "Add an image to Google", support.google.com, Retrieved 4-6-2018. Edited.
  2. Linda Roeder (12-5-2018), "Add Images to Blogger Blogs From Your Computer"، www.lifewire.com, Retrieved 4-6-2018. Edited.
  3. "Where to post my pictures, movies, or other files online for free", www.computerhope.com,21-5-2018، Retrieved 4-6-2018. Edited.