شوربة الملفوف لحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٣ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٤
شوربة الملفوف لحرق الدهون

تم التداول في الآونة الأخيرة كثير من الوصفات الغذائية التي من شأنها انقاص الوزن ، ومنها ما يندرج تحت صنف الحساء أو الشوربات ، والتي يتم تناولها غالباً لمدة سبع أيام على الأقل كي يحصل الشخص على النتيجة التي يرغب بها . ومن أنواع الحساء المستخدمة في انقاص الوزن " شوربة الملفوف لحرق الدهون " ، وقبل الحديث عن طريقة تحضيرها إليك أهم المعلومات عن الملفوف وفوائده .


الملفوف أو كما يسمى أيضاً بالكرنب من الخضروات الورقية التابعة للفصيلة الصليبية ، وهو من المحاصيل الشتوية التي تنمو في جو بارد رطب ، كما تنجح زراعته في كافة أنواع الأراضي الخفيف منها والثقيل والتي تتمتع بالتربة الخصبة الجيدة في صرفها وتهويتها ، في حين أن الخفيفة منها تفضل في حال انتاج المبكر من المحصول ، أمّا الثقيلة تفضل لإنتاج المتأخر منها .


الملفوف من الخضراوات ذات الكربوهيدرات المنخفضة ، كما يعمل كوب واحد من الملفوف بتوفير ما يتجاوز 50 % من احتياجات الشخص بشكل يومي من فيتامين سي . بالغضافة إلى كونه مصدر مهم جداً لفيتامين ك والذي بدوره يملك القدرة الهاكة في مساعدة جسم الإنسان على مقومة البكتيريا ، حيث يساعد على التعزيز من الجهاز المناعي .


كما يحتوي الملفوف على كل من فيتامين ( ب 6 ، ب 1 ، ب 2 ) ، المنغنيز ، والكثير من البوتاسيوم ، المغنيسيوم والبروتين . ويعد مصدر غني بالألياف التي تضمن عمل الجهاز الهضمي بطريقة منتظمة ، ناهيك عن فيتامين أ المتواجد فيه بشكل وافر ، فغالباً ما يتم الإشارة لفائدة الملفوف للعينين أكثر من الجلد . ونضيف إلى ذلك الأعراض الطبية التي يحتوي عليها الملفوف حيث يحتوي على الأحماض الأمينية ، ويقوم بمساعدة الشخص الذي يعاني من أي نوع من أنواع الإلتهابات ، ومن فوائده - كما ذكرنا سابقاً - العائدة على العيون منع خطر الإصابة بإعتام عدسة العين كما يساعد على حمايتها من الضمور البقعي الذي يرتبط بالعمر ، وذلك يعود لاحتواء الملفوف على نسبة عالية من البيتا كاروتين .


وتعمل المغذيات النباتية المتواجدة في الملفوف على المساعدة في إنتاج الأنزيمات التي من شأنها أن تساعد في محاربة الجذور المسؤولة عن تعريض أغشية الخلايا للتلف ، و انتاج الأنزيمات التي تعمل على المساعدة في إزالة السموم . كما يعمل الملفوف على المساعدة في التخفيف من ألم العضلات لما يحتوي عليه من حمض اللبنيك .

ولفقدان الوزن ينصح بتناول حساء الملفوف كما أشرنا سابقاً ، ولتحضيرها نقوم بتقطيع أوراق الملفوف بناءاً على الكمية التي يريدها الشخص ، ومن ثم توضع في وعاء مع الماء على النار لتغلي . يتم إضافة البعض من عصير الطماطم إليها ، وكل من الفلفل والملح حسب الرغبة ، ونتركها إلى أن ينضج الملفوف بشكل تام .

اقرأ:
473 مشاهدة