طرق إزالة الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٣ ، ١٣ أبريل ٢٠١٥
طرق إزالة الكرش

الكرش

هو عبارة عن بروز الوعاء الّذي يحوي الجهاز الهضمي إلى الخارج، فيظهر أمام عين الشخص ممّا يسبّب تشوّهاً في جسم، وحدوث بعض الأمراض المميتة أحياناً أخرى، وخاصّةً أمراض القلب بسبب المشاكل والانسدادات التي تتعرّض لها الأوعية الدموية في الجسم خاصةً الأوعية الدقيقة، فيصبح نقلها للدم صعباً، وأحياناً تتوقّف بعض الأوعية الدموية عن نقل الدم بسبب الانسداد الكامل، ممّا يستدعي تدخّلاً جراحياً في الوقت المناسب. ويعاني كثيرٌ من الناس من الأزمات القلبيّة الناتجة عن تراكم الدهون في أنحاء الجسم المختلفة وخاصةً الشرايين.


ظهور الكرش

سبب تكوّن الكرش وظهوره هو تراكم الدهون في منطقة البطن، أو نتيجة تواجد الغازات التي تسبّب الانتفاخ في منطقة البطن. مهما كانت الأسباب فلا بدّ للشّخص الراغب بجسم متناسق ويرغب في الحفاظ على صحّته بأن يتعرّف على سبب تكوّن الكرش، والبحث عن طريقةٍ لتخفيف كرشه، وإزالة هذا التشوّه في جسده.


إنّ السبب الرئيسي لتكوين الكرش هو تناول كميّات من الطعام أكثر من حاجة الجسم، ممّا يؤدّي إلى تخزينها في أنحاء الجسم المختلفة، وكذلك تناول الطعام الذي يحتوي على الدهون مع قلّة المجهود الجسدي المبذول؛ فإذا استطعنا تنظيم الموضوعين نتخلّص من الكرش بسهولةٍ ومن دون أيّ تدخلاتٍ علاجيةٍ .


طرق إزالة الكرش

  • ممارسة الرياضة اليوميّة بشكل مبرمج، وبذل مجهود جسدي يؤدّي إلى تعرّق الجسم.
  • شرب الماء بالقدر المستطاع؛ لأنّ الجسم يحتاج إلى كميّات كبيرةٍ من الماء، وإذا أحسّ الجسم بنقص في كميّة الماء فإنّه يبدأ بتخزين أيّة كمية تتوفّر لديه، أمّا إذا كان الماء يتوفّر للجسم بشكل دائم فإنّه يتخلّص من الزائد منه أوّلاً بأوّل، ويتخلّص أيضاً من السموم الموجودة في الجسم، فالوضع الطبيعي هو أن يتناول الشخص ما لا يقل عن ثمانية أكواب كبيرة من الماء يوميّاً، والاعتياد على ذلك.
  • مضغ الطعام جيّداً قبل بلعه، وتناوله ببطء ليسهل على المعدة طحنه وتحليله، وبالتالي الخروج منها إلى الأمعاء، وأيضاً يؤدّي المضغ الجيّد للطعام إلى إحساسنا بالشبع.
  • التقليل من الأطعمة التي تسبّب الغازات والتي تسبّب انتفاخ البطن.
  • التنويع في الطعام مع التركيز على الأطعمة قليلة الدسم.
  • تناول الطعام على ثلاث وجبات، والابتعاد عن الأكل بين الوجبات.
  • التركيز على تناول الفواكه الغنيّة بالألياف الغذائية، وذلك لكونها تنشّط الغدد الموجودة في الجسم على إفراز الإنزيمات، وتسهّل عمليّة الهضم، ومن هذه الفواكه: التفّاح، والأناناس، والعنب، والفطر، والتين المجفّف.
  • شرب كوب من الماء مخلوط بملعقة عسل يساعد على تسهيل عملية الهضم.
  • شرب الشاي الأخضر والنعناع يساعد على التخلّص من الغازات.