طرق إزالة الكرش نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٠ ، ٣١ مايو ٢٠١٥
طرق إزالة الكرش نهائياً

طرق إزالة الكرش نهائياً

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من بروز البطن والكرش سواء الرجال أم النساء والتي تتراكم فيها الدهون على القفص الصدري والحجاب الحاجز مما قد يتسبّب في مشاكل بالرئتين ومن الأمور التي تسبب بروز الكرش هي قلّة تناول المياه وعدم أخذ القسط الكافي من النوم، والتوتر والضغط الشديد ويضاف إلى ذلك كثرة تناول الأغذية التي تكون غنية بالكربوهيدرات وتوتر عضلات البطن، وفي هذا المقال سنتناول بعض الطرق التي من شأنها التخلص من الكرش نهائياً وهي كما يلي:

  • القيام بعملية شد عضلات البطن إلى الداخل من خلال التنفس شهيقاً وزفيراً وذلك على فترات متكررة طول اليوم ممّا يساعد في حرق دهون البطن وإزالة الكرش.
  • تناول المشروبات التي تساعد في حرق الدهون وتقلل من الشهية تجاه الطعام، ثم تناول الطعام بعد المشروب بثلاثين دقيقة، ويتم إعداد هذا المشروب من خلال إحضار ملعقة من الكمون المطحون مع القليل من القرفة المطحونة بمقدار ربع ملعقة مع زنجبيل مبروش بمقدار نصف ملعقة وعصير نصف ليمونة وتنقع بكوب ماء مغلي مدة ربع ساعة، حيث يعمل الكمون والليمون على كبح الشهية والزنجبيل والقرفة تعملان على حرق الدهون بالإضافة لهذا المشروب الحارق يتم تناول حفنة من الفول السوداني أو عين الجمل ثم البداية بتناول السلطة الورقية قبل الأكل.
  • يجب القيام بتقسيم الوجبات الرئيسية الثلاث إلى عدة وجبات صغيرة وذلك من أجل تخفيض حجم المعدة بشكل تدريجيممّا يعمل على تقليل الأكل .
  • يتم تناول أربعة أكواب من الماء الفاتر على الريق مباشرة، ومن ثم يتم تناول وجبة الفطور بعدها بساعة مما يساعد في غسل الجسم من السموم وتقليل دهون البطن المتسببة بالكرش.
  • تناول فصين من الثوم على الريق بعد تقشيرهما وقسمهما إلى نصفين ويتم بلعهما مع الماء على الريق.
  • الإكثار من تناول الماء بشكل مستمر طوال اليوم مّما يقلل الشعور بالجوع.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تتركز فائدتها على منطقة البطن مثل تمارين المشي والركض والدراجة الهوائية.
  • يتم إحضار زيت الزنجبيل مخلوطاً بزيت القرنفل ويتم تدليك منطقة البطن بالخليط لمدة ربع ساعة ويترك لمدة ساعة ثم الاستحمام على أن يكون الاستحمام بالماء البارد والماء الدافي بالتناوب ممّا يساعد في تنشيط الدورة الدموية وحرق الدهون في البطن ويشدّ عضلات البطن.
  • يمكن إزالة الكرش بشكل نهائي من خلال خلط القليل من القهوة مع زيت الزيتون وتدليك المطقة الكرش بهذا الخليط بشكل دائري مدّة ربع ساعة أو أكثر ثم الاستحمام فالقهوة تحتوي على الكفيين الذي يعمل على حرق دهون الكرش ويزيل السيلوليت أيضاً.