طرق التعبير عن الحب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٥ مايو ٢٠١٥
طرق التعبير عن الحب

الحب

يعتبر الحبّ الأساس الذي تبنى عليه العلاقات الاجتماعية المختلفة، فهو تلك العلاقة التي تربط الناس بعضهم ببعض، والّتي تجعلهم قادرين على التفاعل والتفاهم فيما بينهم، حتّى يشعر الآخر بهذا الحب، عليه أن يعلم بوجوده، لهذا كان لا بدّ من التعبير عنه، والتعبير عن الحب يختلف بحسب مكانة وحالة الآخر الّذي نريد أن نعبّر له عن حبنا، فمثلاً قد يكون هذا الآخر هو الأب، أو الأم، أو الأخ، أو الأخت، أو العم، أو الخال، أو العمّة، أو الخالة، أو الصديق، أو الصديقة، أو الزوج، أو الزوجة، أو الحبيب، أو الحبيبة، أو الابن، أو الابنة، أو أي إنسانٍ آخر تربطنا به أية صلة من الصلات.


طرق التعبير عن الحب

يمكن التعبير عن الحب بالطرق التالية، والتي تعتبر طرقاً تصلح لجميع الحالات السابقة، مع وجود خصوصيّة في كل حالة، أو على الأقل في بعض هذه الحالات:

  • يمكن التعبير عن الحب بالقول المباشر كالقول –على سبيل المثال-: أنا أحبك، وهذه الطريقة هي طريقة محبّبة لدى الجميع كونها مباشرة، إلا أنّها قد تكون صعبة خاصة في المجتمعات المحافظة التي تتّخذ فيها بعض العلاقات شيئاً من الخصوصية.
  • يمكن التعبير عن الحب بإرسال رسالة معينة تحمل عباراتٍ دافئة، ورقيقة يستشعر بها الشخص المقابل حجم الحب الذي يكنه المرسِل له.
  • يمكن التعبير عن الحب عن طريق الملاطفة أثناء المجالسة، وذلك من خلال التكلّم بالكلام الجميل، والموزون، وغير الخادش، بالإضافة إلى إكرام الضيف، والقيام بواجبه أتمَّ قيام، وعدم إشعاره أنَّه ضيف ثقيل أو غير مرغوب به.
  • يمكن التعبير عن الحب عن طريق السؤال عن الآخر في حالة الانقطاع عنه لفترة من الزمن؛ فالاطمئنان عن الآخر من شأنه تقوية صلات الناس بعضها ببعض، وإشعارهم بحبهم لبعضهم البعض.
  • يمكن التعبير عن الحب عن طريق الزيارة في البيت؛ فهي تشعر باهتمام الشخص المقابل ومحبته.
  • يمكن التعبير عن الحب عن طريق إرسال الهدايا التي يحبها، ولا يشترك أن تكون غالية في ثمنها؛ فالهديّة في قيمتها وليست في مضمونها.
  • يمكن التعبير عن الحب عن طريق عمل كلّ ما يحب الشخص الذي نريد أن نعبّر له عن مدى حبّنا له، والابتعاد عن عمل أي شيء مهما كان صغيراً من شأنه أن يزعج هذا الشخص.
  • يمكن عن طريق الاعتناء بمن يحبّهم هذا الشخص الذي نود إظهار حجم الحب الذي نكنّه له في قلبنا، أن نعبر له عن حبنا، أما عدم الاكتراث بمن يحبهم فهذا أمر سلبي ينبغي التخلّص منه إن أردنا إقامة علاقةٍ جيّدة ووطيدة.