طرق تخسيس الكرش بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٦ ، ٣ يونيو ٢٠١٥
طرق تخسيس الكرش بالأعشاب

كثيراً من الأشخاص وكلا الجنسين وكافة الأعمار يعانون من ظهور الكرش وبروزه بشكل واضح، في الغالب يسبّب للعديد الإحراج والبقاء بعزلة عن الآخرين. تكمن الأسباب الرئيسة وراء ظهوره اتباع العادات الغذائية بشكل غير صحي وخاطئ، بالإضافة إلى قلة الحركة أو انعدامها، بديهياً عند حلّ هذه المشاكل سوف يختفي الكرش إلى الأبد. هناك وصفات لتخسيس الكرش قد تكون مجدية وتؤثر بشكل إيجابي وتعمل على شدّ البطن، والتخلص من الدهون المتراكمة في الكرش، كما ينبغي الالتزام بتطبيق حمية غذائية متوازنة، والحدّ من عدم الحركة بممارسة الرياضية بانتظام، من خلال تطبيق رياضة المشي ساعة يومياً، أيضاً يجب التقليل من تناول الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، واستبدالها بالأغذية الصحية الغتية بجميع العناصر الغذائية الذي يحتاجها الجسم بكميات مناسبة.


طرق تخسيس الكرش بالأعشاب

  • الخلطة الأولى: هذه الخلطة مكوّنة من النعناع، والشاي الأخضر، وقشر الرمان، والزنجبيل. تطبيق هذه الخلطة عن طريق وضع القليل من كلّ هذه المكونات في كمية ماء مناسبة، ويتم تناول ثلاثة أكواب منها على مدار اليوم، بدون إضافة سكر إليها أبداً، سوف تكون النتيجة ملحوظة في غضون عشرة أيام فقط.
  • الخلطة الثانية: وهي مكونة من إكليل الجبل، والميرمية، وأعشاب البابونج، حيث تساعد هذه الخلطة على التخلص من دهون البطن، تطبيق هذه الخلطة يكون بوضع معلقة صغيرة من جميع هذه الأعشاب، وغليها في إبريق صغير من الماء، بعد ذلك يتم تصفيتها جيداً، ويتم شرب ثلاثة أكواب يومياً وعلى فترات، ويفضل عدم تحليته بالسكر، وذلك للحصول على نتائج بشكل أسرع.
  • الخلطة الثالثة: تتكوّن من الشاي الأخضر، والليمون، والشاي الأسود، ويتم تحضيرها عن طريق عصر نصف ليمونة، وإضافة معلقة من الشاي الأسود والأخضر إليه في كوب ماء ساخن، حيث يترك طوال الليل، حتى ينقع جيداً والحصول على نتائج أفضل، ويتم تناولها على الريق في الصباح الباكر، وقبل تناول وجبة الإفطار، ويفضل عدم تحلية المشروب، حتى يكون وسيلة مجدية وفعالة لتخسيس الكرش.
  • الخلطة الرابعة: تتكوّن من قشر الرمان، والعسل، حيث يحضر قشر الرمان الجافّ ويتم طحنه ناعماً، ثم يخلط مع العسل بشكل جيد، ونلاحظ تكون عجينة متماسكة، يتم تشكيله ووضعه بالفريزر، ثم يتم استخدامه في كل صباح، قبل تناول الإفطار وعلى الريق، حيث تعمل هذه الخلطة بشكل كبير على تخسيس الكرش والتخلص منه، أيضاً تعمل على تنظيف الرحم.
  • الخلطة الخامسة: وهي من أبسط الوصفات والخلطات السابقة التي تم ذكرها، وهي عن طريق شرب أربعة أكواب من الماء الدافئ على الريق، ومن ثم تناول وجبة الإفطار بعد نصف ساعة، وخلال شهر سوف تلمسين التغيير الملحوظ في اختفاء الكرش بشكل سريع.