طرق تنعيم الشعر الجاف والمتقصف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ٥ يوليو ٢٠١٥
طرق تنعيم الشعر الجاف والمتقصف

الشعر

يعدّ الشعر الناعم الصحي هو الشعر المُراد الذي تسعى له غالبيّة النساء، ففي ظل المؤثرات الخارجية التي تُتلف الشعر فإنّ النساء في بحث دائمٍ عن سُبل للتخلص من الشعر التالف والمتقصف، وهذا الأمر ليس بالصعب إنّما يحتاج إلى الصبر والمتابعة المتكررة، بدلاً من اليأس واللجوء إلى قص الشعر، وسنذكر هنا بعض الوصفات والطرق التي تعمل على تنعيم وعلاج الشعر المتقصّف والجاف.


طرق تنعيم الشعر

  • خلطة الزيوت المغذية: تُخلط كميّات متساوية من زيت الزيتون، وزيت اللوز المر، مع زيت الخروع، وتوضع هذه الزيوت على النار لتصبح دافئة، ثمّ يتمّ دهن فروة الرأس مع الشعر، ويُلف الشعر بالغطاء البلاستيكي، وبعد مرور ربع ساعة من الزمن يتم غسل الشعر كالمعتاد.
  • قناع القهوة: تخلط ملعقتان كبيرتان من القهوة المطحونة مع ملعقة من اللبن، وتضاف لهما ملعقة من الخل، وملعقتان من الزيت المفضل، والقليل من العسل مع صبّارة واحدة، وتوضع جميعها في الخلّاط مع ملعقة كبيرة من حمام الزيت أو البلسم الجيد، وتخلط كلّ المواد ثمّ توضع في عبوة داخل الثلّاجة، ويتمّ استخدامها بعد الشامبو وتشطف بالماء.
  • ماسك البيض مع اللبن: تُخلط ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن مع بيضة واحدة، ويوضع هذ الماسك على الشعر بعد غسله بالشامبو، ويترك الماسك على الشعر لمدّة عشر دقائق، ويشطف بالماء البارد.
  • ماسك السمنة: تُخلط كمية من السمنة الذائبة مع القليل من اللبن، وتوضع على الشعر لمدّة ساعة كاملة وبعدها يغسل الشعر بالشامبو، وتُكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • ماسك الأفوكادو: يُمزج 100 غرام من المايونيز مع نصف حبة من الأفوكادو بعد تقشيرها وهرسها، وبعدها تُدلّك بها فروة الرأس والشعر حتى الأطراف، ويُلف الشعر بغطاءٍ بلاستيكيّ لمدة عشرين دقيقة وبعدها يغسل بالشامبو.
  • زيت الزيتون الساخن: هذه طريقة مبتكرة؛ إذ يتمّ تسخين زيت الزيتون على النار لدرجة حرارة يمكن للجلد أن يتحملها، ويتمّ وضع أطراف الشعر التالفة والمتقصّفة فيه، ويتم سكب باقي الزيت على فروة الرأس بعناية، وتمشيط الشعر بعد ذلك ويُدلّك قليلاً، ويترك الزيت على الشعر لمدة ربع ساعة أو أكثر، وبعدها يغسل الشعر بالشامبو ثم البلسم.
  • العسل مع البلسم: يُمزج نصف كوب من العسل مع نصف فنجان من البلسم، وتُضاف إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وتوضع في عبوة وتُرجّ جداً، ثمّ توضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويترك المزيج لمدّة ربع ساعة بعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.