طرق لمعرفة نوع الجنين في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠١ ، ٢١ مارس ٢٠١٦
طرق لمعرفة نوع الجنين في المنزل

الحمل

تتساءل الأم في بداية حملها عن نوع الجنين، فترغب في معرفة النتيجة بفارغ الصبر، حيث إنّ هناك العديد من الطرق في وقتنا، والتي يمكن من خلالها تحديد النوع، ولكن يبقى هناك العديد من التساؤلات حول مدى صحّة النتائج ودقتها، وسيتمّ في هذا المقال عرض بعض الطرق التي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين في المنزل دون الخضوع لفحص الأصوات الفوق صوتية.


طرق تحديد نوع الجنين منزلياً

  • طريقة البول في وعاء صغير: تواجدت هذه الطريقة منذ القدم، فاعتمدتها العديد من النساء الحوامل، بحيث يطلب من الحامل أن تضع القليل من بولها في وعاء صغير، ومن ثم يجلبون القليل من القمح والشعير، ويوضع في وعائين مختلفين كمية من البول وكمية من القمح أو الشعير، فإذا نبت الشعير أولاً فهذا يعني أنّ الجنين ذكر، أما إذا نبت القمح في البداية فهذا يعني أنّ الجنين أنثى.
  • طريقة شكل البطن: بعض النساء يعتمدن في تحديد نوع الجنين من شكل بطنهن، فإذا كان البطن منتفخاً إلى جهة الأعلى فهذا يعني أنّ الجنين ذكراً، أمّا إذا كان منتفخاً إلى الأمام فهذا يعني أن الجنين أنثى.
  • طريقة الحساب: هناك من تعتمد على بعض الحسابات من أجل معرفة نوع الجنين، فتأخذ الأم عمرها خلال موعد الولادة ومن ثم تضيف له رقم الشهر الذي ستلد فيه، فإذا كان الرقم الناتج فردياً فهذا يعني أنّ الجنين أنثى، أمّا إذا كان الناتج رقماً زوجياً فهذا يعني أنّ الجنين ذكر.
  • طريقة نوع الوحام: هذه الطريقة دارجة بين العديد من السيدات، وتبرع به السيدات الكبار في العمر نظراً لخبرتهن الكبيرة، فإذا كانت الحامل تطلب كميات أكثر من الشوكولاتة والفاكهة والأطعمة التي بها نسبة كبيرة من السكر فهذا يعني أنّ الجنين أنثى، أمّا إذا كانت تطلب الأطعمة المالحة فهذا يعني أن الجنين ذكر.
  • طريقة البول ومساحيق التنظيف: ضعي القليل من بولك في كوب صغير، ثم أضيفي له القليل من مسحوق تنظيف الأنابيب، ثم اتركيه قليلاً، فإذا تغير اللون إلى الأخضر فهذا يعني أنّ الجنين أنثى، أمّا إذا تغير إلى الأزرق فهذا يعني أنّ الجنين ذكر.


لكن يجب الإشارة إلى عدم وجود أي دراسة أو أبحاث تشير إلى مدى صحة هذه الأقاويل أو الطرق، لذلك تنصح النساء الحوامل بالتوجه إلى الطبيب المختص، وعمل فحص الأمواج الفوق صوتية، بحيث إنّها الوسيلة الوحيدة المضمونة والتي تكشف عن حقيقة نوع الجنين.