طريقة الخبز بالثوم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٣٠ ، ٦ أبريل ٢٠١٥
طريقة الخبز بالثوم

الخبز بالثوم

كثيراً ما تركنا قطع البيتزا الشهيّة للتمتع بمذاق الخبز المحمّص المضاف له طعم الثوم اللذيذ، والذي غالباً ما يتم تقديمه كطبق جانبي معها، لكن هذا الخبز من السهل جداً إعداده منزليّاً وبأقل من ربع ساعة، فهو طبق سهل للغاية ويمتاز بلذته، حيث يستمتع من يتناوله بطعم الثوم المتواجد بقطع الخبز المقرمش، وقد أُضيف إلى قائمة الطعام في المطاعم الأمريكيّة منذ عام 1947م، والآن يباع كأقراص الشبس المغلّفة، وبعيداً عن قعطع الخبز بالثوم الجاهزة يمكنك تحضير هذا الخبز منزلياً، وفي هذا المقال اخترنا أن نقدّم لكَ عزيزي القارئ طريقة تحضير الخبز بالثوم.\


عمل الخبز بالثوم

المكونات

  • خبز توست (الرغيف الفرنسي) بالكمية المرغوبة والحجم المرغوب، ويفضّل اختيار النوع الرفيع الطويل منه، حيث يمنحكم هذا النوع عدد كبير من الأقراص.
  • ثوم حسب الرغبة
  • زيت زيتون يمكن استبداله بالزبدة، حسب الرغبة.
  • جبنة شدر (يمكن الاستغناء عن هذا المكوّن إن كنت تخاف زيادة الدهون أو السمنة).


طريقة الإعداد

بالبداية نقوم بتقطيع قطع الخبز بالسكين الخاصة بالخبز (أو سكين منشار؛ حسب المتواجد)، حيث يجب تقطيع الخبز على شكل شرحات متساوية السمك، مع الحرص على أن لا تكون سميكة جداً أو رقيقة جداً. نقشّر الثوم ونقطّع فصوصه إلى قطع صغيرة، ومن ثمّ نقوم بدقها جيّداً حتّى يصير الثوم أشبه ما يكون بالزيت، بحيث لا ترى الألياف المكوّنة له. نضع الثوم في وعاء، والزيت في وعاء، ثمّ نضع بعض الزيت في صينية الفرن. نقوم بدهن قطع الخبز المقطّعة بالزيت ثم بالثوم من الجهتين، ومن ثم نضعها في صينية الفرن، مع تكرار هذه الخطوة مع كميّة الخبز المتواجدة، كما يمكنك استخدام فرشاة الدهن الخاصّة بالمطبخ لتضمن توزيعاً جيّداً للمكونات. نضع بأصابع اليد كميّة مناسبة من الجُبن على وجه قطع الخبز، مع إدخال الصينية في فرن درجة حرارته 250 º، ولمدّة لا تزيد عن سبع دقائق، ولاختلاف الدرجات كن حريصاً في تجربتك الأولى على تفقّد الخبز حتّى تكن واثقاً من مدّة وحرارة الطهي في فرنك الخاص. عندما تتحمّر الجُبنة الموضوعة على وجه الخبز، وتتحمّر أطراف الخبز، ويتّخذ الخبز اللون الأشقر يصبح الخبز بالثوم جاهزاً. نُخرج الصينية من الفرن ونضع قطع الخبز بالثوم في طبق التقديم فوراً.


إضافات للوصفة

  • يمكن أن تضيف إلى هذه الوصفة مبشور البصل، وذلك من خلال وضعه مع الثوم بنفس الخطوات السابقة.
  • البعض يقوم بوضع الأعشاب مع الثوم أيضاً.
  • يمكن أن تتخلى عن خبز التوست الفرنسي وتصنع عجينتك الخاصة، وذلك بإضافة الثوم للعجين، وستحصل على خبز توست بالثوم.
اقرأ:
431 مشاهدة