طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ٧ مايو ٢٠١٤
طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء

في المقدّمة أريد أن أشير إلى أنّ الفاصوليا الخضراء تشبه وبنسبة كبيرة البازلاء في طهيها .في دولة الفراعــنة (مصر) يتم طهـــي الفاصوليا بصلصة الطماطم كما أود أن أشير إلى كل من أراد شراء الفاصوليا الخضراء أنه عليه شرائها وهي ناعمـــة الملمس ولمّاعة المنظر ويفضّل أن تكون خالية من أيّة ثقوب .وهي ولله الحمد متوفّرة في بشكل كبير في كل أيّام السنة وليست موسمية كبعض الفواكه بعكس البازلاء التي تتوفّر في وقت قصير من السّنة إبتداءاً من شهر يوليو وحتى شهر سبتمبر.

أمّا ما يخص تنظيف الفاصولياء وغسلها فيجب قطع الجزء العلوي والجزء السفلي من الفاصوليا بعد ذلك نقوم بتقطيعها بشكل طولي إلى اثنان أو ثلاثة أو أربعة أجزاء وذلك وفقاً لطولها وعلى حسب الرّغبة أيضاً. كما أنّ هناك من يطهوها دون تقطيعها.

أمّا عند سلق الفاصولياء الخضراء فعلينا القيام بالآتي :قم بملء نصف إناء عميق بالماء وقم بوضع الفاصولياء داخله لتسلق كما لابد أن نشير إلى ضرورة تغطية الإناء ووضعه على نار متوسطة لمدّة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.

أمّا تجميد الفاصولياء فعلينا تتبّع هذه الخطوات:قم بتجميدها وذلك بعد تقطيعها وغسلها، ولكن يجب استعمال ماء صافي وجيّد في هذه العمليّة. ثم ندخلها إلى كيس بلاستيكي بحيث يتم تفريغه من الهواء ويغلق بإحكام ثم يدخل إلى الثلاجة ، أما عند استخدامها فيجب تركها حتى يذاب الثّلج وذلك عند إخراجها من الثلاجة، كما أنّه يمكن أن تسلق مباشرة بعد إخراجها من الثلاجة.

يتم حفظ الفاصوليا الخضراء باتّباع هذه الطريقة البسيطة:فقبل أن نشير إلى الطريقة أود أن أبيّن لكم أنّ الفاصولياء الخضراء تفيد كثيراً الجسم كما أنّ تخزينها بطريقة جيّدة وسليمة يساعد في تماسكها وحفظها للّون والنّكهة التي تتميز بها.

الآن ننتقل معاً إلى طريقة حفظ الفاصولياء:لحفظ الفاصولياء الخضراء بطريقة جيّدة لابد من إتّباع بعض الخطوات أوّلها عليك أن تقوم بغسلها وتقطيعها أطرافاً وأجزاء ولا تنسي أن تقطّع الكميّة التي تحتاج إلى حفظها وتخزينها ، الخطوة الثانيــة نحضر صحن مملوء بالماء ويجب أن يكون هذا الماء مغليّاً بحيث نضيف إليه الفاصولياء ونقوم بتقليبه فيه الخطوة الثالثة وهي مرحلة التجفيف أي نقوم بتجفيف الفاصولياء بعد إخراجها من الإناء الذي قمنا بغسلها فيه وذلك باستخدام مصفاة كما يجب أن نتركها قليلاً حتى تصفّى بشكل كلّي وتبرّد أمّا الخطوة الرّابعة فهي كالتالي: نعبأها في أكياس وذلك حسب الكميّة التي أردنا تخزينها وندخلها الثلاجة في الآخر وبعد إخراجها من الثلاجــة لا ننصح بفكّها بل نخرجها لكي توضع على الصلصة مباشرة.

807 مشاهدة