طريقة تقديم الفطائر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٩ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٤
طريقة تقديم الفطائر

تقدم الفطائر بشكل دائري تقليدي، تناقلته النساء وسيدات البيوت، والقليلات منهن من اخترعن طريقتهن الخاصة بالتقديم فتفاخرن بها، والبعض أبدع بأسلوبه الخاص شكلاً رائعاً للفطائر حتى أن الضيف قد يتخيل أنه أمام تحفة فنية لا تصلح للأكل من جمال منظرها؛ وهنا اليوم نحن سنبتعد كثيراً عن كوننا تقليدين وبواسطة هذا المقال نتعلم طريقة تقديم الفطائر بأسلوب جديد ومعاصر.

أولاً، ما هي عجينة الفطائر:

لصنع عجينة الفطائر نحتاج إلى كأسان من الطحين، وكأسان من الماء الدافئ، وذرة ملح، ومعلقتان كبيرتان من السكر، ومعلقتان كبيرتان من الخميرة الفورية، ومعلقتان كبيرتان من الحليب البودرة؛ ثم نقوم بعجن المقادير وتركها لعشر دقائق حتى تتخمر ثم نضيف ثلاث أكواب من الطحين مع نصف كوب زيت من الزيت النباتي وتستخدم فوراً.

ثانياً، ما هي حشوات الفطائر:

تتنوع حشوات الفطائر فمنها الجبن الطري والقابل للذوبان مثل جبن شيدر وموزاريلا، والسابخ المسلوقة مع قليل من الملح والبصل ويمكن حشوها أيضاً باللحم المفروم، والبطاطا المهروسة، والجبن الطري مع النعنع، وخليط الزعتر وزيت الزيتون، ويمكن صناعة ساندويتشات البيتزا من خلال تنويع الحشوة بصلصة طماطم ولحم مفروم وزيتون وجبن.

ثالثاً، كيف نزين الفطائر:

تزين الفطائر المغلقة بدهنها بقليل من صفار البيض ونثر حبيبات السمسم أو حبة البركة، وفي الفطائر المفتوحة يزين وجه الفطيرة بعد إخراجها بورق من النعنع أو نثر ورق طازج من إكليل الجبل أو الزعتر البري.

رابعاً، ما هي طريقة تقديم الفطائر الحديثة غير التقليدية:

تبتكر السيدات طرق تقديم رائحة خاصة بهن، حتى بات التشكيل أشبه بتشكيل الكيك، ومن طرق تشكيل وتقديم الفطائر القيام بحشو العجين وجعله على شكل كرات ثم تغميسه بالحليب السائل ومن ثم بالسمسم أو الفلفل الأسود أو حبة البركة أو الشطة حتى تصبح الفطائر كرات بألوان زاهية، وتوضع في قوالب كب كيك وحين تنتفخ أثناء الخبيز سوف تعطي منظراً جذاباً.

وطريقة أخرى بصنع فطائر جدائل العروس بالقيام بحشو ثلاث مستطيلات بحشوات مختلفة، ثم إغلاق المستطيلات وتجديل الثلاثة حول بعضها البعض، ثم لفها على شكل دائرة أو بالإمكان تركها طويلة كما هي ثم تدهن بصفار البيض وترش بالسمسم الذهبي أو الأبيض.

وتصنع الفطائر على شكل نجوم من خلال حشو كرة من عجين الفطائر ثم رقها قليلاً حتى تنبسط، وبواسطة السكين نفتح خمس فتحات جانبية من الأطراف ونودعها الفرن وسوف تنتفخ أثناء الخبيز وتصبح على شكل نجمة.

وبإمكان صنع فطائر الشوكولاتة على شكل قلوب منتفخة بحيث تحشى كرات من الفطائر متوسطة الحجم بالشوكولاتة ثم ترق رقة واحدة حتى تصبح على شكل دائرة وبواسطة رؤوس أصابع اليد يتم تشكيل أعلى الدائرة على شكل رقم ثلاثة الإنجليزي، ومن أسفل على شكل حرف V وهكذا نحصل على فطائر على شكل قلوب.

762 مشاهدة