طريقة حلويات بيتي كروكر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٦ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٤
طريقة حلويات بيتي كروكر

البيتي كروكر هو أحد أنواع البسكويت المستخدم في صنع العديد والكثير من الوصفات، وهو يستخدم كأساس للكثير من الوصفات. والبيتي كروكر هو عبارة عن بسكويت سادة وقديوجد بطعم الشوكولاتة. إليكم هذه الوصفات المختلفة التي للحلويات التي يصنع منها "البيتي كروكر".


الوصفة الأولى: "وصفة الجيلو مع اللبن الزبادي المكثف"


لتحضير هذه الوصفة السهلة تحتاجين إلى رص قطع بسكويت "بيتي كروكر" في بايركس التقديم، وتشريبه بالقليل من الحليب. وفي وعاء آخر، أحضري اللبن الزبادي المكثف، وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة، وتقريباً خمس معالق كبيرة من السكر الناعم، وخمس معالق كبيرة من جوز الهند المبروش، ونصف قطعة من الزبدة السائلة، ثم إخلطيهم معاً، وضعيها فوق خليط البسكويت كطبقة ثانية.، ثمّ ضعيها في الثلاجة قليلاُ حتّى تتماسك. ضعي طبقة ثانية من البسكويت طيقة ثالثة، وجهزي الجيلو بالطعم الذي تحبين وضعيه طبقة رابعة، ثمّ أعيدي الطبق للثلاجة حتّى يبرد جيّداُ، ويقدّم بارداُ.


الوصفة الثانية: "وصفة البيتي كروكر مع النيسكافيه"


لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى رصّ قطع بسكويت بيتي كروكر في طبق البايركس، وتبليله بالقليل من النيسكافيه الجاهزة. ولتحضير الطبقة الثانية، نخلط علبتين من الكريما البيضاء الجاهزة مع الحليب على الخلاط، وعندما تجهز نضيف إليها القليل من السكر، بالإضافة إلى علبتين من القشطة. بعد أن نخلطهم جيّداً بالخلاط، نضيف إليهم ملعقة كبيرة من النيسكافيه وتحرّك جيّداً. لتحضير الطبقات، نضع طبقة أولى بسكويت بيتي كروكر، وطبقة ثانية من خليط الكريما والقشطة، وطبقة ثالثة بسكويت، وطبقة أخيرة من الكريما والقشطة، وتزيّن بالبسكويت المكسّر ناعماً أو القليل من الشوكولاتة المبروشة.


الوصفة الثالثة: "التشيز كيك بالبيتي كروكر"


لتحضير وصفة التشيز كيك بهذا البسكويت نحتاج إلى بسكويت بيتي كروكر مفروم ناعماً ونضيف إليه زبدة سائلة والقليل من الحليب حتّى يتماسك، ثمّ نقوم برص طبقة البسكويت الناعم هذا في قالب التشيز كيك، ونضعه في الثلاجة حتّى يتماسك جيّداً. في وعاء آخر، نقوم بخلط 12 حبة كيري مع علبة قشطة وبكيتين من الكريما البيضاء، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة فانيلا سائلة وخمس معالق كبيرة سكر. نضع طبقة الجبنة طبقة ثانية فوق البسكويت. وطبقة أخيرة نضيف الفراولة المهروسة مع السكر والجيلو، أو خليط البلوبيري الجاهز.


الوصفة الرابعة: "كرات الشوكولاتة بالبيتي كروكر"


لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى كمية من بسكويت البيتي كروكر، نكسّر البسكويت تكسيراً صغيراً لكن لا يطحن، ثمّ نضيف إليه كوب من الحليب السائل، وملعقة صغيرة فانيلا، ونصف كوب من جوز الهند، ونصف كوب من السكر الناعم، وبكيت زبدة سائحة كامل، ونصف كوب من الكاكاو أو أكثر حسب الرغبة، ونخلط هذه المكوّنات معاّ. بإلإمكان تعديل المقادير حسب كمية البسكويت وطراوة الخلطة والطعم حسب ما تحبّ. بعد تجهيز الخلطة، يتمّ صنع كرات من الخليط وتدويرها، ثم تغطّى بجوز الهند، او الشوكولاتة الملّونة "القتبر"، أو ما تحبّ من المكسّرات.

اقرأ:
564 مشاهدة