طريقة ديناميت ربيان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٢ ، ٢٩ مارس ٢٠١٥
طريقة ديناميت ربيان

الروبيان

الروبيان أو كما يعرف باسم القريدس أو الجمبري، هو عبارة عن نوع من الحيوانات البحريّة وتحديداً اللافقاريات القشريّة، ويتوافر هناك عدة أنواع من هذه الحيوانات القشريّة تصل لحوالي ما يُقارب 2 ألف نوع، فمنها ما يعيش في المياه العذبة ومنها ما يعيش في المياه المالحة، ومنها ما هو صغير الحجم ومنها ما هو كبير الحجم، والجدير بالذكر أنّ الروبيان كبير الحجم يسمى عادةً بالجمبري. يُعتبر الروبيان من المخلوقات البحريّة القابلة للأكل من قِبل الإنسان، وهو غني بكميّات من العناصر الغذائيّة المُفيدة لجسم الإنسان ومنها البروتينات واليود والكالسيوم، ويمكن تحضير الروبيان بعدّة طرق مُختلفة وبعدة أشكال، وهو يعتبر من الوجبات المفضّلة للعديد من الناس. وتالياً نضع لكَ عزيزي القارئ إحدى الطرق المتّبعة في تحضير الروبيان وهو ( ديناميت الروبيان).


ديناميت الروبيان

يُعتبر هذا النوع من الأطباق من المُقبلات، وهو في الغالب من الأطباق الصينيّة.

المقادير

  1. نصف كيلوغرام من الروبيان، يفضّل صغير الحجم.
  2. أربع ملاعق طعام كبيرة من النشا.
  3. ملعقتان ونصف طعام كبيرة من الطحين.
  4. حبتان من البيض.
  5. ثلاث ملاعق شاي صغيرة من الصويا صوص.
  6. ملح بحسب الرغبة.
  7. فلفل أسود بحسب الرغبة.
  8. عشر حبّات من الفلفل الأحمر الحار.
  9. ملعقتان شاي صغيرة من المايونيز.
  10. نصف ملعقة شاي صغيرة من الخردل.
  11. نصف ملعقة شاي صغيرة من الخل.
  12. ملعقتان شاي صغيرة من عصير الليمون.
  13. ملعقة شاي صغيرة من السكر.
  14. زيت الذرة.


طريقة التحضير

  1. قومي بغسل الفلفل الأحمر، ومن ثُمّ قومي بتقطيعه واطحنيه إلى أن يصبح ناعماً.
  2. أحضري مقلاة وضعي حوالي ثلثي كوب من الزيت واتركيه على نار ذات حرارة متوسطة، وبعد أن يسخن الزيت قومي بإضافة الفلفل الأحمر مع التحريك والتقليب، ومن ثُمّ أضيفي كل من الخل والقليل من الملح وكذلك السكر، مع الحرص على التحريك إلى أن تتوزّع المكونات فيما بينها، ومن ثمّ خفض درجة النار وتغطية المقلاة لحوالي خمس دقائق مع التقليب بين الحين والآخر.
  3. عند الانتهاء من تحضير الخليط وبعد أن يبرد قليلاً، قومي بطحنه مرّة أخرى إلى أن يصبح الخليط سميكاً، ويمكنك حفظه بوضعه في وعاء أو كيس من البلاستيك مع إضافة القليل من الزيت حتى يبقى محفوظاً.
  4. قومي بتتبيل الروبيان باستخدام كل من الملح، والفلفل الأسود، والصويا صوص، ومن ثُمّ قومي بخلط كل من النشا والطحين، وخفق البيض جيداً، حيث يتم غمر الروبيان بالبيض ومن ثُمّ أعيدي وضعها بالنشا مرّة أخرى.
  5. في مقلاة عميقة ضعي فيها الزيت، ومن ثُمّ نقوم بقلي الروبيان مع عدم المبالغة كثيراً في تركه بالزيت حتّى لا يتشربه، وضعيه في صحن يحتوي على ورق النشاف ليمتص الزيت منه.
  6. في وعاء آخر قومي بوضع ملعقة شاي صغيرة واحدة من خليط الفلفل الأحمر الحار، والمايونيز، والخل،وعصير الليمون والخردل، مع تحريك المكونات جيداً إلى أن تختلط مع بعضها البعض بشكل جيّد.
  7. يقدّم الروبيان مع الصوص الحار.
531 مشاهدة