طريقة سلق المعكرونة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٧ ، ٢٤ يناير ٢٠١٥
طريقة سلق المعكرونة

تعتبر المعكرونة من الوجبات الغذائية المفضلة لدى العديد من الناس كباراً وصغاراً والمعروفة في جميع دول العالم ، كما أنها من أكثر الأكلات سهولة في التحضير وأقلها تكلفة ، وتقوم مقام الوجبات الأخرى من ناحية الفوائد وتزويد الجسم بالطاقة وإحساس الشخص بالشبع .


والمعكرونة وجبة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات الأمر الذي يجعل أمر تناولها محبذاً من قبل أخصائيي التغذية لمحدودية احتوائها على الدهون الضارة وعلى القليل من السعرات الحرارية .


وللمعكرونة أشكال متعددة فمنها الطويل والقصير والمعبأ والمصفى والجاف والرطب والبسيط ، وجميعها تحتوي على نسب بسيطة ومحدودة من الدهون ونسبة عالية من النشويات ، ونستطيع تناولها إلى جانب طبق من الخضراوات الطازجة لاتخاذها وجبة أساسية و متكاملة .


وقد يعتقد البعض أن المعكرونة قليلة الفوائد الصحية إلا أن الحقيقة عكس ذلك تماماً فللمعكرونة فوائد عديدة نذكر منها ما يلي :

  1. تعمل المعكرونة على خفض نسبة الكوليسترول " الدهون الضارة " في الدم وذلك نتيجة لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات و نسبة منخفضة من الدهون .
  2. يمكن استخدامها في أنظمة الحفاظ على وزن بدني مثالي ومتوازن ، وتعطي للشخص إحساساً بالشبع ، كما أنها تحتوي على نسبة جيدة من الألياف النباتية
  3. تنظم المعكرونة وظيفة الأمعاء وحركتها وذلك بسبب احتوائها على فيتامينات هامة كفيتامين B , E
  4. تساعد المعكرونة على خفض ارتفاع ضغط الدم بسبب احتوائها على معدلات منخفضة من الصوديوم
  5. تحافظ على مستويات السكر في الدم إذا تم تناولها باعتدال ، إلا أنه يجب التنبه لكمياتها عند مرضى السكر لاحتوائها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات
  6. وجبة سهلة التحضير ولا تحتاج لوقت طويل لإعدادها وقليلة التكاليف فهي مناسبة لذوي الدخول المعيشية المنخفضة


طريقة سلق المعكرونة : طريقة إعداد المعكرونه سهلة للغاية وسريعة التحضير ، فإذا كانت المعكرونة طويلة فلا بد من تكسيرها إلى أعواد قصيرة حتى يسهل سلقها ، وبعد التكسير ، يوضع ماء في قدر على النار ويترك حتى يغلي جيداً ، ثم يضاف إلى الماء المغلي كمية من الملح ، ثم نضع المعكرونة برفق داخل الماء المغلي والمملح ، ثم نحرك المعكرونة بملعقة مناسبة داخل الإناء وتترك لتغلي من جديدة مدة قصيرة ، مع تخفيف حرارة النار إلى أقل درجة حتى لا تلتصق المعكرونة بقعر الإناء أو ببعضها البعض .


بعد حوالي 10 دقائق نطفئ النار بعد التأكد من نضوج المعكرونة وأنّها أصبحت مرنة و طرية ، ثم نقوم بسكب المعكرونة في مصفاة للتخلص من الماء المغلي .

508 مشاهدة