طريقة عمل الرقاق الطرى

طريقة عمل الرقاق باللبن

المقادير :

كيلو رقاق

2 سكر مطحون

3كوب لبن

سمنة

مكسرات

طريقة التحضير :

ندهن الصينية بقليل من السمنة ثم نأخد رقاقة ونبلها بخفة بالماء حتى تطرى و نضعها في الصينية وندهن سمنة ونكرر العملية مع باقي الرقاق الموجودة ثم نضع المكسرات بين كل رقاقتين ثم ندخل ها الفرن حتى تحمر ثم نقلبها و نضع السمنة مرة أخرى عليها .

بعد ما تحمر نخرج ها من الفرن و نضيف اللبن المخلوط بالسكر و نقوم بصب اللبن على الصينية .


طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

'المقادير :

كيلو رقاق

نصف كيلو لحم مفروم

شوربة لحم ساخنة

زيت

ملح مقدار

مقدار فلفل

مفرومة بصلة

ملعقة كبيرة صلصة طماطم

طريقة التحضير :

نخلط اللحم المفروم و البصل والفلفل والملح والصلصة معا ونتركهم ثم ندهن الصينية بالزيت و نقوم بتطرية الرقاق بالمرق ونضعه في الصينية , نكرر ما قمنا به أربع أو خمس مرات ثم نضع كمية من اللحم المفروم المخلوط بالبصل و الصلصة و غيرها و نقوم باكمال باقي الرقاق الموجود لدينا ثم ندهن الوجه بكمية قليلة من السمن و ندخله على نار متوسطة .

اليكم طريقة عمل عجينة الرقاق والتي تستخدم في صناعة الرقاق باللبن او باللحمة المفرومة :

نحتاج لتحضير العجينة المقادير التالية :

كيلو من الطحين بالاضافة الى كيلو لبن وقليل من السكر وقليل من الملح ونحتاج ايضاً الى 50 غم سمنة او زبدة وبما يعادل 3 ملاعق .. واخيراً نحتاج الى الزيت .

طريقة التحضير

نقوم بعجن العجينة واضافة المقادير بشكل متتالي ومن ثم نقوم بترك العجينة لقرابة النصف ساعة ، وبعد ذلك نقوم بتقطيع العجينة الى قطع صغيرة بحجم الكف تقريباً ، ومن ثم نقوم بإشعال الفرن من اجل ان يحمى ، ونقوم بهذه اللحظة برق العجينة ووضعها بالصينية ونضعها بالفرن على نار هادئة ومن ثم نخرجها لنكمل ما نريد تحضيره من من الرقاق باللبن او باللحمة او بالجبنة .