طريقة عمل الغربية ... منال العالم



الغربية , من أفضل الحلويات السهلة والبسيطة واللذيذة التي يمكن تقديمها في المناسبات والأعياد, سوف نعرض لكم طريقة عمل الغريبة من مطبخ منال العالم .

المقادير

2 كاس سكر ناعم

2 كاس زبده لينة

5 كاسات دقيق

  • ملاحظه : نعاير جميع المقادير بنفس الكأس .



طريقة التحضير

أولا نقوم بخلط السكر والزبدة معا جيدا لتصبح ملساء إما بالخلاط أو يدويا , ثم نقوم بإضافة الطحين تدريجيا وعلى مراحل ونخلطه جيدا حتى تصبح عجينة ناعمة وطريه .

بعدها نقوم بتشكيلها بالشكل الذي نريده ممكن أن نكورها ونضع حبة فستق حلبي عليها أو نلفها بشكل أصابع صغيرة أو نلفها على شكل حرف s , وممكن أن نستخدم قوالب وأشكال لعمل الشكل الذي نريده .

طريقة الخبز

نحمرها بالفرن من تحت فقط على درجة حرارة متوسطة ونتركها حتى تبرد ومن ثم نضعها في صحن التقديم , لأنها وتتكسر إذا لم تبرد .

الغريبة بالشوكلاتة



المقادير

1 كوب دقيق

3/4 كوب دقيق الحمص

1 ملعقة صغيرة هيل (حسب الرغبة )

1/2 كوب سمن

1/2 كوب زبدة

1 كوب سكر ناعم بودرة

شوكلاته مذابة

طريقة التحضير

نضع الزبدة اللينه في وعاء الخلاط مع ملاحظة أن تكون الزبدة لينه وليست سائلة وبعدها نضيف عليها السمن ونقوم بخفقها إلى أن تصبح خفيفة , ونضيف عليها السكر الناعم البودرة ونخلطها مرة ثانية ليصبح المزيج هش .

نقوم بتنخيل دقيق الحمص لأنه ممكن أن يكون هناك كتل بالدقيق والدقيق العادي والهيل ويضاف على المزيج السابق ونقوم بتقليبها بالخلاط أو باليد حتى تصبح عجينة ناعمة .

ممكن أن نضع المزيج ليرتاح بالثلاجة لمدة ساعة لإعطاء نتيجة أفضل أو نباشر بالعمل فيها .

نحضر صينية قصيرة الحافة ونبدأ بتشكيل العجينة بالأشكال التي نريدها ونضعها بالصينية ومن ثم بالفرن لمدة من 8-10 دقائق على درجة حرارة 170

نترك الغريبة لتبرد جيدا ونتأكد من أنها بردت نسقط قطعة الغريبة في وعاء شوكلاته ساخن ومن ثم نخرجها بواسطة الشوكة ونضعها في طبق مغطى بورقة زبدة ونتركها لتبرد وتجمد الشوكلاته .

وتكون بذلك جاهزة للتقديم بعد وضعها بطبق التقديم .