طريقة عمل الكانيلونى

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ٩ مايو ٢٠١٧
طريقة عمل الكانيلونى



الكانيلوني ... من المطبخ الايطالي



في الواقع الغذاء هو أحد الأركان الأساسية للثقافة الايطالية وحتى مع تغير الزمن ، و تغير مجريات الحياة اكثر واكثر فان العائلة الايطالية لا تزال تجد متعة كبيرة في الجلوس إلى الطاولة، وذلك في المنزل أو المطعم وتقاسم وجبة جيدة معا. الإيطاليون يحبون اكتشاف الأطعمة الجديدة وطريقة جديدة لإعداد الأطباق المألوفة , وهناك اهتمام أكثر وأكثر في المطبخ التقليدي من مختلف المناطق حيث يعتبره الايطاليون سبب للفخر لديهم. يمكنك التعرف للايطاليين في الخارج من خلال الأطباق التقليدية التي يقدموها , و أشهرها أطباق المعكرونة و اللازانيا و منها الكانيولي الذي يقدم بأكثر من أسلوب و طريقة .

الكانيلوني بالسبانخ



المقادير

قطع من الكانيلوني الجاهز 4

500 غرام من السبانخ

4 ملاعق زيت زيتون

كمية كافية من الجبنة( جبنة كرافت تشدر مبشورة )

كمية كافية من حبات الفطر

فصوص ثوم ناعم مفروم 2

بصلة مفرومة

3 حبات بندورة طازجة

6 حبات من الطماطم مقشره ومقطعه

ملعقة صغيرة ملح

ملعقة صغيرة جوزة الطيب

2 كوب من الحليب الطازج

ملعقة صغيرة بهارات مشكلة

ملعقة طحين كبيرة

ملعقة زبدة كبيرة




طريقة التحضير

لعمل الصلصه البيضاء قومي باابة الزبده على نار خفيفه و أمزجيها جيدا مع الطحين و أطبخي الصلصة لمدة 7دقائق ثم ابدئي باضافة الحليب بشكل تدريجي مع التحريك المستمر حتى يبدأ المزيج بالغليان ويتكاثف ثم أضيفي جبنة الكرافت تشدر للمزيج و رشي عليه الملح و جوز الطيب و البهار .

قلبي البصل و فصوص الثوم بزيت الزيتون الحار حتى يتغير لون البصل ثم أضيفي للخليط الملح و السبانخ والفطر وقومي بالتقليب على حراره مرتفعه لمدة دقيقة واحدة حتى ينضج الفطر .دعيها ترتاح قليلا ثم اخلطيها بالجبنه واحشي الكانيلوني بها ووزعي البندورة في طبق مناسب وضعي فوقها نصف كمية الصلصه البيضاء المجهزة ثم ضعي طبقة من الكانيلوني ثم ضعي ما تبقى من الصلصه البيضاء فوق الكانيلوني , بعدها قومي برش جبنة تشدر فوقها وضعيهاا بالفرن لنصف ساعة .

الكانيلوني باللحمة



المقادير

نصف كيلو لحم البقر الطازج

فص ثوم مهروس

متوسطة حبة بصل

ربع كوب من زيت الزيتون

ملعقة صغيرة فلفل

ملعقة صغيرة ملح

أوراق الريحان

جبنة موزاريلا مبروشة

بندورة مهروسة

كريمة جاهزة



طريقة التحضير


احشي دوائر العجين بالقليل من اللحمة المفرومة ولفيها بشكل دائري , ثم افردي القليل من الكريمة الجاهزة في صينية للخبز وضعي لفائف العجين فوقها لتصبح كأنها طبقة واحدة ، ثم قومي بسكب باقي الكريمة فوق اللفائف الجاهزة.

ابدئي بسكب البندورة المهروسة و لكن بدون أن تغطي كل الكريمة، ثم رشي الجبنة بعد برشها على كل اللفائف . اخبزي اللفائف على درجة حرارة متوسطة لمدة 15 دقيقة ثم زينيها بأوراق الريحان و قدميها .

الكانيلوني بالدجاج




المقادير

5أكواب لبن

2 كوب دقيق

2 ملعقة صغيرة زبدة

كوب جبن

كيلو دجاج مسلوق

2 بيضة

ملعقة ملح كبيرة

ملعقة فلفل أبيض صغيرة

طريقة التحضير

ضعي كوب و نصف من الدقيق و كوب و نصف من اللبن و البيض في اناء كبير. ابدئي بالخفق جيدا حتى يصبح الخليط جاهزا

ذوبي ملعقة صغيرة من الزبدة على نار متوسطة ثم أضيفي كمية كافية من الخليط للزبدة . اتركيها لمدة دقيقتين الى أن يتحول أسفلها للون أغمق ثم قلبيها على الوجه الآخر الى أن يتغير لونها أيضا , استمري في هه العملية مع كل طبقات الكانيلوني ثم ارفعيها عن النار وضعيها على طبق مسطح.

ابدئي بتحضير خلطة البشاميل الآن , ذوبي ملعقة صغيرة من الزبدة المتبقية في وعاء كبير على نار متوسطة ثم أضيفي نصف كوب من الدقيق و استمري بالتقليب حتى يصبح أملسا . ضعي في الوعاء 4 أكواب من اللبن و ملعقة صغيرة من الملح و أخرى من الفلفل الأبيض و اتركيها لتغلي.

اخلطي قطع الدجاج مع كوب من خلطة البشاميل المجهزة و نصف كوب جبن , ابدئي بوضع رقائق الكانيلوني على طبق ثم احشي كلا منها بحشوة الدجاج مع الجبن و لفي الرقائق واحدة تلو الأخرى ثم اسكبي باقي البشاميل فوقها و انثري نصف كوب من الجبن المتبقي على الصينية . أدخلي الصينية للفرن لمدة (30-35 دقيقة) إلى أن يصبح لون السطح ذهبي و قدميها .


فيديو طريقة عمل باستا كانيولي

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة عمل باستا كانيولي شاهد الفيديو.