طريقة عمل المايونيز

طريقة عمل المايونيز

_ يعتبر المايونيز من أكثر الأطعمة المحببة لدى الناس فالمايونيز تضفي طعماً لذيذاً إلى الطعام ، إلا أنهم غفلوا عن أضرار المايونيز ، ففالمايونيز نسبة عالية من الدهون والكوليسترول والكربوهيدرات والبروتينات بنسب عالية جداً .
_ المايونيز سبب رئيسي في السمنة و زيادة الوزن .
_ المايونيز يسبب ارتفاعاً في نسبة لكوليسترول لدى الإنسان مما يؤثر على القلب .
_ لقد تعددت طرق عمل المايونيز ، ونورد بعضاً منها :

عمل المايونيز

_ تستطيعين عمل المايونيز في بيتك ، من مكونات بسيطة ومتاحة بين يديك قومي بوضع صفار بيض وأنت تحددين عددهم حسب الكمية التي تريدين عملها ، وكمية قليلة من الملح مع قليل من الفلقل و ليمون و زيت زيتون ، قومي بوضع المقادير جميعها في الخلاط ، واخلطيهم جيداً .

طريقة عمل المايونيز بطعم الثوم

_ إن كنت تحبين المايونيز بطعم الثوم فلكِ هذه الطريقة البسيطة لتحضيره

قومي بوضع صفار البيض مع دقّ العديد من أسنان الثوم وذلك حسب الرغبة ، مع إضافة زيت الزيتون ، والقليل من الفلفل الأبيض ، وعصير الليمون بعد ذلك ضعي صفار البيض في طبق مع الثوم وحركيهما جيداً ، وفي أثناء تحريكك أضيفي زيت الزيتون بالتدريج مع الإستمرار في الخفق حتى تشعري بكثافة المزيج عندها تتوقفي وتضيفي الليمون والفلفل ، وبذلك يكون جاهزاً .

طريقة عمل المايونيز من غير بيض

_ إن كنت لا تحبين البيض ، وتحاولين إيجاد بديل له في عملية تحضيرك للمايونيز في منزلك فإليك هذه الطريقة البسيطة :

قومي بسلق عدد حبات من البطاطا حسب الكمية المرادة ، مع إضافة اللبن كامل الدسم ، وعدد من أسنان الثوم حسب الرغبة أيضاً ، ثم قومي بعصر عدد حبات من الليمون وقومي برّش قليل من الملح وإضافة الزيت إليهم ، بعد ذلك قومي بوضع الخليط في الخلاط بضعة دقائق ، فستجدينه كثيفاً رائع المذاق .

طريقة أخرى لعمل المايونيز

قومي بفقس عدد مناسب من البيض ، مع إضافة قليل من الخردل ، والزيت ، والقليل من الملح والفلفل والعسل وذلك حسب رغبتك ، مع عصر حبيبات من الليمون

بعد تحضير هذه المقادير ، قومي بوضع البيض في الخلاط ، وفي أثناء الخلط قومي بوضع الزيت قطرة قطرة إلى أن يصبح المزيج كثيفاً ، نزيد من كمية الزيت قليلاً قليلاً ، ثم نضيف باقي المكونات ، ونعمل على خلطهم جميعاً إلى أن يصبح المزيج كثيفاً .