طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

معكرونة بالبشاميل

_ المعكرونة بالبشاميل من الأكلات المحببة إلى قلوب الكثيرين خاصة عند الفتيات والنساء ، ففي المعكرونة بالبشاميل تضفي كل فنونها لمذاقها اللذيذ .
_ المكرونة بالبشاميل ، صنعها سهل جداً وقليلة التكاليف ولا تحتاج إلى وقت كثير .

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

_ طريقة عمل المكرونة بالبشاميل :

مقادير عمل المكرونة بالبشاميل

أسنان ثوم حسب حاجتك ، صلصة بندورة ، عدد من حبيبات الطماطم ، لحمة مفرومة ، خضار إن أحببت ، بهارات ، ملح ، فلفل أسود ، جبنة موزاريلا مبروشة ، زيت ، بصل
_ بعد تحضيرك للمقادير ، قومي بسلق المكرونة واتركيها جانباً بعد أن تجهز .

ابدئي بفرم رأس البصل فرماً ناعماً ، 

ضعي الزيت على النار عند غليانه ‘ ألقي البصل وقومي بتقليبه حتى يشقّر ، ثم ضعي فوق البصل أسنان الثوم بعد هرسها . وقلبيهم جيداً . قومي بتقطيع حبيبات البندورة تقطيعاً ناعماً وأضيفيها إلى سابقها ، واستمري في تقليبهم جميعاً .
عندما يستوون قةمي بتسقيط اللحمة المفرومة واخلطيها جيداً معهم إلى أن تستوي ، وتعرفين ذلك؛ حينما يتحول لون اللحمة المفرومة من الأحمر إلى البني . بعد انتهائك من تقليبهم وعندما يستوون قومي بإضافة الخضار التي تريدين ، فممكن لك أن تضيفي البازيلاء أو الذرة أو الجزر أو الفليفلة وغيرها ، وذلك يعود إلى رغبتك .
قلبيهم جيداً على نار هادئة
قومي بإضافة صلصة البندورة بعد ذلك وامزجيها جيداً مع سابقيها في الطنجرة كي يصبغ لونها جيداً .
أتركي هذه الطنجرة بعد أن تصبح جاهزة جانباً كي تقومي بتحضير البشاميل الآن .

طريقة عمل صلصةالبشاميل

أحضري الزبدة و مكعبين من الماجي و4 أكواب من الحليب ، و 7 ملاعق من الطحين ، و بيضة ولا تنسي الملح والفلفل ، و4 أكواب حليب .
_ بعد تحضيرك للمقادير ، قومي بخلط الطحين مع الحليب وضعيهم على النار واستمري في تحريكهم إلى أن يذوب الطحين
_ عندما يغلي الطحين قومي بإضافة الملح والفلفل والماجي والزبدة ، وابقي مستمرة في خلطهم معاً إلى أن يثخن المزيج ويتكثف بعد أن يجهز الخليط ضعيه قليلاً في الفرن كي تزيد كثافته ، و قومي بعد ذلك بتقسيمه إلى قسمين ، قسم لوجهه وقسم داخله .
اجلبي صينية وقومي بوضع قسم من البشاميل فيها وضعي قليل من الصلصة عليها ، ثم أضيفي فوقها الخليط الذي قمتي بتحضيره من اللحمة والتوابل والخضار بعد ذلك قومي بإضافة المكرونة وتخلطيهم جيداً . من فوق أضيفي بقية البشاميل ومن ثم جبنة الموزريلا على وجه الصينية .
و أخيراً قومي بوضعها في الفرن حتى تتحمر .
هكذا تكونين قد انتهيت من عمل المكرونة بالبشاميل .