طريقة عمل ايميل على الهوت ميل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٦ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
طريقة عمل ايميل على الهوت ميل

1- تكتب في مستطيل البحث في غوغل كلمة : HOTMAIL

2- تظهر لك خيارات عدة، قم باختيار الخيار الأول ، ستظهر لك شاشة يوجد بها مستطيلين ، تتركهما فارغين وتبحث عن جملة ( SIGN UP NOW):تضغط عليها بالمؤشر باستخدام الفأرة .

3- تظهر لك شاشة فيها عدة مستطيلات تطلب منك ادخال البيانات الشخصية .

4- تبدأ بادخال الإسم من المقطع الأول في المستطيل الأول ، وفي جانبه مستطيلٌ تدخل به الإسم الثاني ( ليس من الضروري أن يكون الإسم الحقيقي )

5- ثم في كل حقل تدخل المطلوب ، تاريخ الميلاد مكون من ثلاث خانات : يوم الميلاد ، الشهر والسنة

6- وفي الخانة التي تليها تدخل جنسك : انثى أو ذكر

7- وبعدها في المستطيل الذي يسأل عن كيف تريد أن تعرف نفسك ، تكتب الإسم الذي تريده ليكون إسما لبريد هوت ميل الخاص بك ، مثال : RAME1946 ، وفي المستطيلين المجاورين يكون الموقع قد أكمل @HOTMAIL.COM

8- فيصبح اسمك على هوت ميل : RAME1946@HOTMAIL.COM

9- ثم يطلب منك ادخال رقم سري سيكون بعد اتمام العملية رقيما خاصا بك ، ( تدخل رقما معينا وراعي بأن يكون رقما لا يمكن أن يعرفه غيرك كرقم هاتفك أو منزلك أو شارعك ، ادخل رقما ما مكون من عدة خانات وحاول أن تضيف احرفا ما كي يكون الرقم محمي ولا يتعرض للسرقه ولا يمكن أن يحزره أحد )

10- أعد ادخال الرقم السري الذي أدخلته سابقاً ليتم التأكيد عليه

11- في الخانة التي تليها يطلب الموقع منك رقم هاتفك للتواصل معك في حال نسيت الرقم السري الخاص بك ، كي يعيد ارساله لك . أدخل رقم هاتفك أو بريد الكتروني اخر لك .

12- في المستطيل الذي بعده يطلب منك تحديد موقع عيشك ( البلد الذي تعيش فيه ، قم باختياره بالضغط على السهم في طرف المستطيل واختراسم بلدك )

13- أدخل في المستطيل التالي الرمز الدولي لبلدك ، مثال : الأردن : 00962 ، لبنان : 00961 ، سوريا : 00963 / وهكذا

14- نصل هنا للنقطة الاخيرة ، تأكد من جميع بياناتك ولا تنسى أن تحتفظ برقمك السري قبل اتمام العملية ، ثم اضغط على كلمة : I ACCEPT ، وهكذا يصبح لديك بريد الكتروني ( ايميل ) على موقع هوت ميل .


15- عند الدخول مرة اخرى لبريدك املأ الاسم الذي اخترته ليكون اسما لبريدك والذي ورد كمثال لك أن تختار غيره في التعليمات السابقة على هيئة : RAME1946@HOTMAIL.COM في المستطيل الاول وقم بإدخال رقمك السريّ في المستطيل الثاني ، واضغط على المستطيل الذي يحتوي كلمة : SIGN IN .