طرق عمل خلية النحل

خلية النحل بالجبن



الـمـقـاديـر

6 ملاعـق حليبـ طازج

قلي نصف كوب زيـت

4 أكواب دقيق

1 ملعقة ملح صغيرة

6 مـلاعق سكر

2 ملعقـتين خميرة

20 قطعة من جبن كيري

2 كأسين ماء

ملعقـتين باكـنغ بـاودر

نصف لتر ماء

للتـزييــن

كمية كافية من القطر

بيضـــتين

معلقتين من السمسم   



طريقة التحضير

نخلط الخميرة والحليـب والملح والماء و الباكنغ باودر والسكـر و الدقيقـ والزيـت و نعجنهم سويا لنحصل على عجينة كاملة, ثم نتركها لمـدة سـاعـتين . نـحصل على قطـعـة مـن العجينـــه ونحشـوهـا بقطعة من جبنـــة كيـري ثم نجعلها على شكلـ كرة صغيرة .

ثم نقوم بتجهيز الصينيــه ونضع فيها القليل من زيت القلي والقليل من الدقيق كذلك ونصـف خلية النحل بشكلـ دائـري في الصينية التي قمنا بتجهيزها ... ثم نخفق البيض ونضـعه بالفرشـاة على العجينـــة قبل ان يتمادخالها في الفرن ، ثم نرش السمسم فوق العجيـنة ونضع العجينــة في الفرن لنصف ساعــه ...

بعد مدة ربع ساعه نخرج الخليــة من الفرن حتى تبرد ثم نضع كمية من القطر فوقها

خلية النحل بالتمر



المقادير

كوبين ماء

ملعقتين كبيرتين خميرة

6 ملاعق كبيرة حليب نيدو مجفف

50 حبة تمر

4أكواب دقيق

ملعقة كبيرة باكنج باودر

رشة ملح

2 ملعقة كبيرة زعفران

كوبان كبيران سكر ناعم

نصف كوب زيت قلي

2 بيضتين

صلصة الزعفران

ملعقة صغيرة حليب

طريقة التحضير




لعمل العجينة ضعي في وعاء الخلاط أ كواب الدقيق، الباكنج باودر، الحليب , الملح، السكر ، الخميرة و قومي بتقليب كل المكونات لتصبح خليطا مع بعضها، ثم اضيفي الزيت، البيض، الزعفران و الماء واعجنيهم على سرعة كبيرة الى حين أن تختلط جميع المقادير و تعجن ثم قومي باضافة المزيد من الدقيق حسب الرغبة ،و استمري بالعجن على سرعة بطيئة لمدة تتراوح من 3-6 دقائق

ضعي العجينة كاملة في طبق مدهون بالزيت ، قومي بتغلفيها واتركيها مدة لتختمر ويتضاعف حجمها.

ااستمري بالضغط على العجينة لاخراج الهواء منها ، ثم ضعيها على لوح مسطح مرشوش بقليل من الدقيق.

و قومي بتقطيعها الى 30 قطعة ، احشيها بحبات التمر ، و وزعيها في صينية مستديرة ، ثم اتركيها ترتاح، للتلمبع : في طبق صغير اخلطي صفار بيضة احدة فقط ، مع الملح والحليب و باستعمال الفرشاة قمي بتوزيع خليط التلميع على العجينة.

أخبزي الصينية في الفرن لمدة 10 دقائق ثم قومي بنقع الزعفران بالحليب، ثم قومي بتقليب مكونات صلصة الزعفران ، و صبيها فوق الخلية.

خلية النحل بالقرفة



المقادير

كمية مناسبة من عجينة الفطائر

معلقة من القرفة

حبات من شوكولا مارس 4

نصف لتر حليب طازج

قطع من جبنة كيري4

شوكولا سوداء

نصف علبة نستليه

طريقة التحضير

نقطع شوكولا المارس إلى قطع عديدة صغيرة لنحشو بها عجينة الفطائر ثم نضيف اليها القليل من القرفة ثم نغلق العجينة على نفسها ونرتبها في قالب دائري الشكل , نقوم بدهن العجينة بالبيض ونتركها حتى ترتاح قليلا، ثم نقوم بإدخالها للفرن .

نضع في الخلاط 4 قطع من جبنة كيري و نخلطها مع نصف علبة نستليه و نقوم بدهن الحلوى بالخليط بعد أن يتم إخراجها من الفرن، ثم نقوم بتزيينها بالشوكولا السوداء.