طريقة عمل شراب الزنجبيل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠١:٣١ ، ٨ مايو ٢٠١٤
طريقة عمل شراب الزنجبيل

المكونات:

250 غرام من الزنجبيل الطازج

¼ لتر من الماء

250 غ من السكر الناعم

حبيبات السكر

إعدادك

  • الخطوة 1:نقشّر الزنجبيل ونقطّعه إلى شرائح رقيقة.
  • الخطوة 2:وضعه في مقلاة، وتغطي بالماء البارد وغليه على نار متوسطة الحرارة.كرّر هذه العملية 5 مرّات 4 أو أكثر، بدءاً دائماً في الماء البارد.
  • الخطوة 3:وضع المقلاة في لتر من الماء مع بودرة السّكر وتسخينه حتى يذاب السّكر. وضع الزّنجبيل في المقلاة ويطهى برفق لمدّة حوالي 50 دقيقة، تحقّق عن طريق وضع سكين على الشّريحة.
  • الخطوة 4:إزالة شراب الزّنجبيل بملعقة وضعه ليجف فترة زمنيّة محدّدة.

عندما يكون جافّاً، قم بتحريكه مع حبيبات السّكر وقم بشربه.

لفترة طويلة، يستخدم الزنجبيل في جميع أنحاء العالم للتخفيف من أمراض مختلفة مثل الروماتيزم، والغثيان، ونزلات البرد والصداع. الزنجبيل كما يمكن استخدامه أيضاً في أشكال مختلفة مثل الكبسولات والمساحيق، والشاي أو شراب.

الزّنجبيل له تأثير مفيد على الجّهاز الهضمي بشكل عام، ويسهّل نقل الغذاء من خلال المعدة والأمعاء.أيضاً يحفّز على إفراز الإنزيمات في المعدة،و إفراز البنكرياس ويقلّل من الانتفاخ.

علاوةً على ذلك، الزّنجبيل يقلل الكولسترول السيء في الدّم. ويتخلّص من النفايات بشكل أسرع ويساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع.

ويعزى للزنجبيل العديد من الصّفات الطبيّة. أولاً من المعروف أنّه يساعد على الهضم. وقد أظهرت الدّراسات أيضاً أنّه يكون فعالاً ضد دوار الحركة، وضد الغثيان والقيء المصاحب للحمل. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على المركّبات المضادّة للأكسدة التي تساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدمويّة وبعض أنواع السرطان. أخيراً، للزّنجبيل فائدة أخرى وهي يستمل كمنشّط جنسي.

يمكن أن يظل الزّنجبيل الطّازج لعدّة أسابيع في الثلاجة. لتجنّب التّلف، ومع ذلك، أو وضعها في درج الخضروات، وذلك لأن الرّطوبة التي تسود من المرجح أن تشجّع العفن. يتم الإحتفاظ بالزّنجبيل المجفّف في وعاء محكم في منطقة باردة ومحميّة من الضوء. يمكنك أيضاً تجميده في إناء مغلق لحين أن نريد الطّهي. لاينبغي لنا أن نذوّب الجليد والزنجبيل فيه، لأنّه سيكون من الصّعب تخفيفه.

اقرأ:
945 مشاهدة