طريقة قص الشعر بنفسك

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ٩ أغسطس ٢٠١٥
طريقة قص الشعر بنفسك

الاهتمام بالشعر

يُشكّل الاهتمام والعناية بالشعر خطوةً مهمة في الوصول إلى نصف الجمال؛ فالشعر كائن حي يتعرّض للكثير من العوامل التي تتلفه، وتسحب رطوبته، وتتعبه، فيغدو جافاً ومجهداً دون حياة. قصّ الشعر من الخطوات المهمة للعناية به، وذلك لما له من فوائد جمّة تعود على صحّته شكل عام، ويجب أن يُقصّ الشعر بشكلٍ دوري بمعدّل مرتين في السنة، بالإضافة إلى الاهتمام به من ناحية التنظيف، والتغذية سواء خارجيّة كانت أم داخلية.


مهارة قص الشعر يجب على كل أم أن تكتسبها حتى تستطيع أن تقص شعر طفلتها فهي حقل تجاربها الأوّل في مجال قص الشعر، ولأن الذهاب الى مراكز التجميل بطبيعة الحال يحتاج إلى الوقت، والمال، تستطيع كلّ سيدة وكل فتاة أن توفّر على نفسها عناء كل تلك الأشياء بتعلّم مهارة قص شعرها بنفسها وفي المنزل وبخطوات بسيطة.


قص الشعر المتدرج

من المعروف أنّ الشعر المتدرّج من أجمل القصات التي تلائم معظم الوجوه، ولا تأخذ من طول الشعر كثيراً؛ إذ يكون الشعر ذا شكل متدرج من بدايته الى نهايته بعدّة أطوال.


  • قفي أمام المرآة، ارفعي شعرك على شكل ذنب الحصان ثمّ لفّيه بشكل لولبي، ابدئي بقص الشعر كوحدة واحدة وبالطول المرغوب، ثم اتركي الشعر؛ حيث إنّك ستلاحظين أنّ الشعر تدرّج بأطوال متعددة وبطريقة جميلة وسهلة.
  • مشّطي شعرك جيداً، وخذي خصلة من الشعر من قمة الرأس، وارفعيها بزواية قائمة 90 درجة، قصّي الخصلة بالطول المرغوب وهذه الخصلة ستكون بمثابة الدليل المتحرّك أي خصلة تتحرك في كامل الشعر، ثمّ خذي الخصلة التي تليها في القص، ومشّطيها مع الخصلة الأولى وقصيها بنفس الطول وبنفس زواية الارتفاع، طبّقي الطريقة على بقية الشعر لتحصلي على شعرٍ متدرّج وجميل.


قص الشعر بشكل كاريه

تعتبر قصة الكاريه من القصات الجميلة والمشهورة، تناسب الفتيات صاحبات الوجه الصغير، لها طرق عديدة بالقص وكلّها طرق سهلة، من أنواعها قصّة الكاريه القصير، والكاريه المتدرّج.

  • مشّطي شعرك جيداً، اربطيه على شكل ذنب حصان ولكن ابقيه متوازياً مع خط الرقبة، ضعي ربطة الشعر بالطول الذي ترغبين القص عنده، ثمّ قصّي الشعر مرّةً واحدة بعد الربطة، هكذا ستحصلين على شعر كاريه بطريقة جميلة.
  • يمكن تقسيم الشعر الى أربعة اقسام، خذي خصلة من الخلف بزواية صفر أي ملاصقة تماماً للرقبة دون أيّ ارتفاع، وقصّيها بالطول المرغوب، وقارني باقي الشعر بالخصلة وأكملي القص حتّى تنتهي من جميع الخصلات.