طريقة لإزالة الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٧ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٥
طريقة لإزالة الكرش

عندما نلاحظ بداية ظهور الكرش نشعر بالانزعاج، وخصوصاً عند رغبتنا في ارتداء ملابس ضيقة أو ألوان ذات درجات فاتحة، فهنا تظهر أجسامنا غير متناسقة نتيجة الكرش، وتقل ثقتنا بأنفسنا، لهذا فالكرش مشكلة دائماً ما نعاني منها ونحاول التخلص منه نهائياً، وظهور الكرش يعود لأكثر من سبب ولنتخلص من الكرش يجب علينا أولاً أن نعرف السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهور الكرش.


أسباب ظهور الكرش

  • الإصابة بالإنفاخ: ففي كثير من الأحيان نتعرض للإصابة به نتيجة المأكولات التي نأكلها أو بعض العادات التي نقوم بها غير الصحية.
  • تجمع الدهون: منطقة الكرش عند البطن هي أكثر منطقة تتجمّع بها الدهون، وتتجمع بسبب المأكولات الغنية بالدهون وقلة الحركة والتمارين الرياضية.


طريقة إزالة الكرش

  • عدم شرب السوائل أثناء تناول الطعام، فيجب شرب الماء أو العصير قبل الأكل أو بعده وليس أثناء تناوله.
  • الإكثار من تناول وأكل الملفوف الني الغير مطبوخ، يساعد في حرق الدهون وإزالة الكرش.
  • ممارسة الرياضات الخاصة بالكرش وخصوصاً المشي السريع أو الهرولة، فهي من الرياضات التي لاتسبب شد عضل أو أي مضاعفات أخرى، وتساعد في حرق الدهون.
  • شرب أعشاب اليانسون، فهو يساعد في إزالة الانتفاخ والتخلص منه وبالتالي إزالة الكرش.
  • الإكثار من شرب الماء وخصوصاً شرب الماء الفاتر مع عصرة ليمون على الريق في الصباح الباكر، فهو يساعد في حرق الدهون وبالتالي التخلص من الكرش نهائياً، استخدام مشد خاص بالبطن، فاستخدام المشد يساعد في إذابة وحرق الدهون وتخفيف الكرش نتيجة للتعرق الذي قد تشعر به في منطقة الكرش.


أهم تمرين رياضي لإزالة الكرش

يعدّ أفضل تمرين خاص بإزالة الكرش، السيت أب، ويدعى بتمرين المعدة، ويجوز تكراره أكثر من مرة في اليوم وفي كل مرة نقوم بالتمرين لعشرين مرة، فهذا التمرين يساعد في إزالة الكرش.


لو قمت بما ذكرناه سابقاً ستلاحظ النتائج خلال فترة زمنية قصيرة، وهي من أسرع وأفضل الطرق التي تمكننا من التخلص من الكرش المزعج، فنبدأ بالتألق وارتداء الملابس التي نحب أن نرتديها وبسبب الكرش لم نكن نتمكن من ارتدائها، كما أنّنا قد نتعرض للإصابة بالكرش حتى لو كانت أجسامنا نحيفة بسبب بعض العادات الصحية الخاطئة التي نتصرفها دون علمنا بما تتسببه لنا، كما أن الوزن الزائد قد يتسبب لنا بأن نكون أكثر عرضة للإصابة ببعض الأمراض نتيجة السمنة وزيادة الدهون كالسكري والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة.