طريقة مشروبات ساخنة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٠ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٤
طريقة مشروبات ساخنة

يشعر الأنسان بفصل الشتاء بالبرد الشديد و الحاجة للدفئ ، و ليشعر الجسم بالدفئ يحتاج للطاقة و السعرات الحرارية العالية ليأخذ حاجته من الدفء ، حيث أن الفرد منا بالأيام الباردة يميل لتناول المشروبات الساخنة التي بدورها تشعر بالدفئ و تمدنا بالطاقة اللازمة لذلك، و هنالك الكثير من المشروبات الساخنة المفضلة بفصل الشتاء و منها ما هو مفضل طوال السنة مثل الشاي بأنواعه الأخضر و الأحمر ، لكن تزداد الرغب بشربه بفصل الشتاء .


من المشروبات الساخنة التي تعد بفصل الشتاء و طريقة تحضيرها :

  • السحلب ، وهو مشروب شتوي ، يتكون من خمسة ملاعق من مسحوق النشا ، و لتر من الحليب البارد ، و ملعقة من ماء الزهر ، و نصف كأس من السكر .

نضع جميع المكونات على نار هادئة حتى تصل لمرحلة الغليان ثم نضيف مسحوق النشا المذاب بنصف كأس من الماء البارد مع التحريك المستمر ، و يزين بالفقرفة الناعمة و المكسرات حسب الرغبة .

  • الشكولاته الساخنة : تتكون من ثمانية ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو ، و نصف الكمية سكر أي أربعة ملاعق ، و ستة ملاعق حليب بودرة ، توضع جميع المكونات مع بعضها و تحرك وهي جافة ثم نحضر نصف كأس من الماء البارد و نضيفه على الخليط و نحركه جيداً حتى يصبح القوام مناسب و كثيف و المواد منسجمة ، ثم نضيف الماء المغلي فوقه .
  • شراب اللحمضيات الساخنة ، و وهو عبارة عن ليمونة كبيرة الحجم ، ثلاثة حبات من البرتقال ، ورقات من النعنع و عود من القرفة ، و سكر حسب الرغبة ، تقسم الفواكة إلى أربعة أقسام دون تقشيرها ثم توضع بوعاء على النار حتى تغلي ، هذا المشروب يفيد في علاج بحة الصوت و التخفيف من اعراض الرشح .
  • مشروب الزنجبيل بالعسل و الحليب ، يتككون من حبة زنجبيل مقطعة إلى قطع صغيرة و تنقع بالماء المغلى لمدة ساعة بعده نضيف العسل و نعيد تسخينها ثم نضيف الحليب و تصفى و تشرب مباشرة .
  • مشروب البابونج ، ينقع البابونج بالماء المغلي لمدة عشر دقائق و نضعها بوعاء محكم الإغلاق ، و من ثم نضيف السكر .
  • مشروب الزهورات بأنواعها و كلهاتحضر بنفس طريقة البابونج لأنها تحتوي على الزيوت الطيارة و التي توجد فيها الفائدة .
552 مشاهدة