عمل الذرة الصفراء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٠ ، ٥ يناير ٢٠١٥
عمل الذرة الصفراء

عرفت الذرة من الزمن القديم بأنها من أكثر المحاصيل فائدةً على الإطلاق حيث أنها تحتل المركز الثاني بعد الأرز في العالم إذ أنها كانت تستخدم بديلاً عن القمح في صناعة الخبز ن بعد ذلك يأتي القمح بالمركز الثالث ن و تعد المكسيك هي الموطن الأصلي للذرة حيث أستخدمت كغذاء رئيسي للشعوب القديمة .


تحتوي الذرة بحبيباتها الصفراء الصغيرة على العديد من العناصر الغذائية منها النشويات و السكريات و الكربوهيدرات و المغنيسيوم و البوتاسيوم و تعد الذرة الصفراء وجبة غذائية متكاملة .


يتم تناول الذرة بعدة طرق منها ما هو خاص بالدول العربية و منها ما يختص بالدول الغربية حيث أنه يتم تناول الذرة بطريقة سلقها بالدول الأروبية و الأمريكيتين ، أما ببداية إنتشار الذرة بالدول العربية ، فقد كانوا يفضلون تناولها مشوية على الفحم ، أو يتم تناولها على شكل رقائق أو بإضافتها إلى السلطات الطازجة ، تعد الذرة من الأكلات المحببة لدى جميع أفراد العائلة و هي تحتوي على رائحة شهية جداً عدا عن لونها الأصفر الجذاب الذي تمتلكه .


طريقة عمل الذرة الصفراء

طريقة السلق

  • نحضر الذرة و نقوم بتقشيرها و غسلها كما هي، ثم بعد ذلك نقوم بوضعها بوعاء غميق من ثم نضع الذرة بالوعاء و نغمرها بالماء البارد أو الدافئ .
  • توضع على نار عالية حتى تنضج و تحتاج لمدة ساعتين أو أكثر و ذلك حسب طبيعة حبيبات الذرة .
  • يتم تناول الذرة الصفراء ساخنة مع رش القليل من الملح .


طريقة الشوي

  • نحضر الذرة الصفراء و نقشرها ثم نحضر الفحم و نشعله و نتركه حتى يهدأ من ثم نضع الذرة على الشبك و تترك حتى تنضج و تحتاج للنضج على الفحم ما يقارب الساعة .
  • يتم رشها بالقليل من الملح ثم يتم تناولها ساخنة .


هناك أنواع متعدّدة للذرة منها الذرة ذات الحبيبات الصفراء و منها الحبيبات البيضاء و منها ما يتم تحضيرها للفوشار و منها ما يتم تحضيرها لرقائق الذرة . تحتوي الذرة على نسبة قليلة من الدهون و كمية من الألياف و عنية بفيتامين A ، و هي من أكثر الأغذية من الناحية العلاجية لإدرار البول و حماية الجسم من سرطان القولون و تقوية مناعة الجسم .

458 مشاهدة