عمل الصيادية بالسمك

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٢ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٤
عمل الصيادية بالسمك

السمك من المواد الغذائية المهمة التي يجب تناولها بشكل دوري ، حيث يجب تناول السمك مرة خلال الأسبوع ، وهو قليل السعرات الحرارية ، ويمكن عمل منه طبخات كثيرة ومتنوعة ومنها صيادية السمك فهي لذيذة الطعم وسهلة التحضير.

صيادية السمك

المكونات

أربعة قطع من السمك ، أربعة حبات كبيرة من البصل المقطع جوانح ومقلية ، خمسة حبات هيل ،ثلاثة أكواب من الأرز البسمتي المنقوع بالماء ساعة ومصفى،عود قرفة ، خمسة فصوص من الثوم المهروس ، ملح حسب الرغبة ،و رقة غار واحدة. مكونات تتبيلة السمك : ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة ،نصف ملعقة من الكمون البودر ،ربع ملعقة صغيرة من الكركم ،ملعقة صغيرة من السبع البهارات.

مكونات الصلصة

كوب من مرقة البصل ،ثلاثة ملاعق كبيرة من الطحين، نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون ربع كوب من الزبدة ، ربع ملعقة صغيرة من القرفه المطحونة ،نصف ملعقة صغيرة من السبع بهارات ، كوبين من مرقة السمك ، صنوبر مقلي ،وليمون طازج.

طريقة التحضير

  1. نضع نصف كمية البصل في قدر صغير مع كمية من الماء ونضعه على النار، ثم نضيف البهارات وعود القرفة والهيل وورقة الغار، ونترك جميع المكونات حتى تغلي معاً ونحصل على اللون الأسمر من البصل، ثم نصفى الخليط.
  2. نقوم بخلط بهارات تتبيلة السمك(ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة ،نصف ملعقة من الكمون البودر ،ربع ملعقة صغيرة من الكركم ،ملعقة صغيرة من السبع البهارات) معاً ، ونقوم بتتبيل السمك ، ثم نقلي السمك نصف قلية ونضعه جانباً.
  3. نضع القليل من الزيت( زيت قلي البصل) في قدر كبير،ونضيف الثوم إليه ، ثم نحركهم جيداً.
  4. نضيف السمك وماء البصل المصفى إلى الثوم في القدر، ونتركه حتى يغلي لمدة 5 دقائق أو حتى ينضج ، ثم نرفع السمك من ماء السلق بعد أن ينضج، ونضيف الأرز ونتركه على نار عالية إلى أن ينشف الماء، ثم نخفف النار ونتركه حتى ينضج تماماً، ثم نضع السمك على وجه الارز.
  5. نقوم بتحضير الصلصة عن طريق تذويب الزبدة في وعاء مناسب ونضيف الطحين إليه حتى يتحمص الطحين، ثم نضيف البهارات والملح وكذلك مرقة السمك ومرقة البصل مع التحريك المستمر حتى تثقل الصلصة.
  6. نسكب الأرز في طبق التقديم ، ونضع السمك على الوجه، ونزين الوجه بالبصل المقلي والصنوبر ونقدم الصلصة معه.
559 مشاهدة