عمل سلطة الأفوكادو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠١:١٢ ، ١ أبريل ٢٠١٥
عمل سلطة الأفوكادو

سلطة الأفوكادو

تعتبر سلطة الأفوكادو من المقبلات المهمة التي تقدم بجانب الوجبة الرئيسية؛ لما لها من طعم لذيذ وهادئ، ويمكن صناعة سلطة الأفوكادو بعدة طرق سهلة وبسيطة، ومكوناتها متوافرة في البيت، وأيضاً رخيصة الثمن، ويمكن إعدادها بوقت قصير جداً، ليتيح لك عمل سلطة أخرى بجانبها، كما يمكن لكي أن تزيني سلطة الأفوكادو بألوان جميلة تزيد من رونقها، وتقدم لكِ لوحة جميلة من الخضار يعتريها خصلات من ألوان مختلفة تزيّنها.


أنواع الأفوكادو الصالحة للسلطة

ليست كل أنواع وأشكال الأفوكادو تصلح للسلطات، فالمزارعون حين يزرعون الأفوكادو، أحياناً تجد منهم من يقومون برشه ببعض الهرمونات التي تزيد من وزن حبة الأفوكادو، لكن إن تذوقها تجدها خالية من طعم الأفوكادو الحقيقي، وبالتالي ننصح بتجنب شراء الأفوكادو ذي الحبات الكبيرة؛ وذلك لأنها -كما قلنا- تفسد كل السلطة، في حال استخدمناها.


حبة الأفوكادو لذيذة الطعم، وهي نوعان: إمّا ذات الحبة الصغيرة أو المتوسطة، فهذه التي يكون داخلها طعم الأفوكادو الحقيقي، وهي التي يفضل استخدامها في الأكل، كما أن هناك نوع من الأفوكادو ذي الحبة الطويلة، أيضاً هذا النوع لديه مذاق جيد، وقبل فتح حبة الأفوكادو يجب علينا أن نختار الحبة الطّرية، فإنّ كانت الحبة جامدة لا يمكن طحنها، وإذاً هذه الحبة غير ناضجة بعد، فلا يفضل استخدامها؛ لأنّها ستكون صعبة الطحن، فعند شراء الأفوكادو يتوجب علينا أن نريّح أيدينا، ونختار الحبة المتوسطة، أو صغيرة الحجم، والحبة الطريّة المستوية لنصنع بها السلطة.


طريقة سلطة الأفوكادو

لعلكِ -سيدتي- تشوقت أن تعرفي كيف نصنع الأفوكادو بعد أن قرأت عن جماله وجمال مذاقه، وعن الوجبات التي يقدم بجانبها، وعرفتِ أن صناعة الأفوكادو سهلة جداً، ولا تأخذ منك الوقت الكثير، ورخيصة الثمن، وأيضاً عرفتِ معنا أي نوع من حبات الأفوكادو يفضل شراؤها، كي نستخدمها في عمل السلطة، حان الآن الوقت لأن تعرفي كيفية عمل سلطة الأفوكادو.


سلطة الأفوكادو بالثوم

أحضري حبة من الفلفل الأخضر، وقطعيها قطع صغيرة جداً، ثم افرميها بالمفرمة الخاصة بفرم الملوخية، حتى تصبح قطعاً صغيرة جداً، وضعيها في زبدية الفخار، ثم قشري سناً من الثوم وقطعيه كما قطعتي الفلفل، وضعيه فوق الفلفل في الزبدية، وأضيفي رشة ملح صغيرة عليهم، ثم دقيهم في الزبدية جيداً، ثم أحضري حبّتين من الأفوكادو، وقصّيهم بالسكين من المنتصف، وأخرجي منهم النواة، واحفريهم بالملعقة حتى تخرجي منهم الأفوكادو، وارمي القشرة، وأضيفي الأفوكادو إلى خليط الفلفل والثوم والملح، ودقيه جيداً، ثم اعصري عليه نصف حبة ليمون، ورشيه بقليل من الزيت، وبعد ذلك لكِ الخيار إما أن تقدميه بالزبدية الفخار، وإما أن تنقليه في طبق مسطَح؛ حتى يراه الكل ويستطيعون تناوله بسهولة.


سلطة الأفوكادو بدون ثوم

يصنع الأفوكادو مثل الطريقة الأولى لكن دون الثوم، فهناك من لا يفضل أن يأكل الثوم مع الأفوكادو مع أنها تعطيه طعماً رائعاً، وتضفي عليه نكهة لذيذة، فإن كنتِ -سيدتي- لا تفضلين الثوم فلا تضعيه على السلطة، وبعد أن تكملي صنع الأفوكادو، أضيفي عليه ملعقتين كبيرتين من الطحينة البيضاء، واستمري في التحريك حتى يصبح لونه أخضر فاتح بفعل الطحينة، فنحن نضيف الطحينة على الأفوكادو كلون جديد من السلطات، وأيضاً طعم جديد، ولأن الطحينة مفيدة جداً للإنسان ولصحته.


زينة سلطة الأفوكادو

كل شيء في الحياة يزيد جماله إذا قمنا بتزيينه، والأفوكادو إذا قمنا بتزيينه حتماً سيزيد جماله، والتجربة خير دليل، إن كنتي قد اخترت أن تبقي الأفوكادو في الزبدية الفخارية، فأيضاً يزين، أحضري حبة من البندورة، وقطعيها شرائح وهي في يدك دون أن تفصلي الشرائح عن بعضها، واحرصي أن تكون حبة البندورة صغيرة جداً، وازرعيها داخل الفخار بشكلٍ جميل.


إن كنتي اخترت أن تنقلي الأفوكادو من الزبدية الفخارية إلى طبق جميل، فلتنقليها أفضل لكِ وأجمل، وأحضري حبة من البرتقال، وقطّعيها دوائر، واحرصي أن تكون دوائر جميلة ومتساوية ورقيقة، وضعيها على حواف الطبق بشكل جميل، فاللون البرتقالي من أصحاب اللون الأخضر، فهكذا تكونين قد صنعت شجرة البرتقال، أو ألوانها، من زينة سلطة الأفوكادو.


وجبات تقدم بجانبها سلطة الأفوكادو

هناك وجبات مناسبة وخاصة يقدم بها سلطة الأفوكادو، وهناك أخرى لا يصلح أن يقدم بجانبها سلطة الأفوكادو، فالوجبات الخاصة به كثيرة، ويزيدها الأفوكادو جمالاً، ويعطيها مذاقاً جميلاً، ومنظراً خلاباً، عندما يقدم بجانبهاً سلطة الأفوكادو.


الكفتة بالطحينية

تعتبر الكفتة بالطحينية من الوجبات التي يقدم معها سلطة الأفوكادو؛ وذلك لأن الكفتة بالعادة تكون جامدة، فتحتاج لمقبلات بجانبها تليّن الأكل وتنوعه، ولأن سلطة الأفوكادو من النوع الذي يشبه ملمس الحمص المهروس الجاهز للأكل فهي تساعد في هضم الكفتة وسهولة أكلها.


السمك

سلطة الأفوكادو هي السلطة المناسبة جداً لتؤكل بجانب السمك أياً كان نوعه؛ وذلك لأنها خالية من اللبن الذي يسبب الحساسية لبعض الناس إذا تناولوه بجانب السمك، وأيضاً خالية من المايونيز، الذي تحتوي مكوناته على البيض المخالف للسمك، ويسبب حساسية لدى الأكل إذا تم تناوله مع السمك، أما الأفوكادو فلا يحتوي اللبن ولا البيض، ولا أي مكون يؤذي الإنسان عند أكله، أو تناوله مع السمك، ولا ننسى شكله الجميل إذا ونّس السمك على السفرة.


الطعام البيتي المطبوخ

الطعام البيتي المطبوخ نقصد به البامياء والبازيلاء والملوخية أو الفاصولياء، وغيره من الأكلات التي نعدها في بيوتنا، فهذه الأكلات يقدم بجانبها سلطة الأفوكادو ذات النوع الحرّاق؛ للاستمتاع عند تذوقها وتناولها مع الخبز، هناك وجبات كثيرة غير المذكورة يقدم بجانبها الأفوكادو، سواء على شكل السلطة، أو يقطع بجانبها شرائح، أو دوائر للزينة الأطباق، أما هذه الوجبات بالإضافة للطعام البيتي المطبوخ هي الأكلات المشهورة بسلطة الأفوكادو أن تكون مقبلات بجانبها.


قشرة الأفوكادو

قشرة الأفوكادو سميكة الصنع الذي يمكنك من أن تستعمليها كطبق جديد تسحري به ضيوفك، وتفاجئيهم بما صنعتِ بها من طعام لذيذ وشكل جديد لتناوله.


أحضري حبة الأفوكادو، واقطعيها بالسكين من المنتصف فتحصلين على نصف دائرة، امسكي الملعقة ونظفيها من الأفوكادو الذي بداخلها، وأخرجي منها النواة، واغسليها بالماء والصابون، ونظفيها بيديكِ، ولا تستخدمي الليف أو أي أداة يمكن أن تشوه منظرها، واتركيها في الشمس لمدة قليلة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم أدخليها واحفظيها في الثلاجة، وإن كان في الفريزر فهذا أفضل؛ حتى تبقى نظيفة، وتقتل البكتيريا الموجودة فيها.


يمكنك أن تضعي كثير من الطعام اللذيذ داخل طبق الأفوكادو، لكن احرصي أن يكون هذا الطعام من المقبلات، واحرصي أيضاً أن يكون طعاماً مالحاً ليس حلواً، أي لا يمكنك أن تضعي الحلويات في طبق الأفوكادو، ومن الجميل أن نصنع الأكل بنظام جميل قائم على قوانين حياتية، وليس بشكل عشوائي، ما أقصده أنه يتوجب عليك وضع الطعام ذا الألوان الفاتحة المخالفة للون قشرة الأفوكادو، كأن تضعين المايونيز المغموس بحبات الذرة، أو المغموس بالملفوف الأحمر، أو صوص الكريمة، الأهم من ذلك أنك تجعلين منظر طبق الأفوكادو يبين أكثر من الطعام الذي بداخله، فلا تملئي طبق الأفوكادو كله بالطعام.


تعرفنا على طرق جميلة ومميزة لصناعة سلطة الأفوكادو، وكيفية تقديمها، وأيضاً كيفية تزينها، وكيف تستفيدين من قشرة الأفوكادو، فلا تجعلين بيتك خالياً من الأفوكادو.

اقرأ:
515 مشاهدة