عمل كرات اللحم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٤
عمل كرات اللحم

كرات اللحمة من الأكلات اللذيذة و الشهية بأي شكل كانت و بأي طريقة صنعت و هي من الأكلات سريعة التحضير خاصة في أوقات الرحلات كما و يمكن تحضيريها على شكل سندويشات .

كرات اللحمة

المقادير

كيلو لحمة عجل، بقدونس، بصلة كبيرة مفرومة ناعم، ثلث كوب من الزيت، اربع حبات بندورة مفرومة قطعآ صغيرة، و ثلاثة فصوص من الثوم المدقوق ناعم، و قليل من الفلفل الأسود المطحون و بصل ريش،

الطريقة

وضع البصل الريش بقليل من الزيت على النار ثم إضافة الثوم المهروس عليه، بعد ذلك توضع البندورة المفرومة فرماً ناعماً و يتم تقليبها على النار حتي تذوب قليلاً ثم يوضع عصير البندورة علي جميع الخليط و تركه على النار حتى يغلي. توضع لحمة العجل في صحن و يوضع عليها البصل المفروم ناعم ثم يتم رش الملح و الفلفل الأسود و تخلط، بعد ذلك يتم عمل كرات صغيرة حيث يكون الحجم بحسب الرغبة، ثم نضعها فى الفرن و بعد ان تتحمر نخرجها من الفرن و نضعها على خلطة البندورة و البصل و الثوم لمدة ثلاثة دقائق على النار بعد ذلك تسكب فى طبق التقديم كما و يمكن ان يقدم بجانها الأرز الأبيض.


كرات اللحمة مع اسباغتيى

المقادير

كرات لحمة مثل الكرات المصنوعة في الوصفة السابقة، باكيت اسباغيتي ، صلصة بندورة ، ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، ربع كوب بقدونس مفروم ناعم ، ربع كوب جبنة بارميزان ، ملعقة كبيرة ملح ، فلفل اسود او ابيض ، أوراق ريحان.

الطريقة

أولا يتم سلق المعكرونه مع الماء و قليل من الملح و قليل من الزيت حتى درجة النضوج ثم تصفى. ثم يتم عمل صلصة البندورة ثم اضافة الثوم ثم اوراق الريحان المفرومة و رش الملح و الفلفل و وضع كرات اللحمة على خليط البندورة ثم وضع الكرات مع خليط البندورة و نضع الخليط و الكرات فوق اسباغيتى ثم توضع جبنة البارميزان و بعد ذلك فى الفرن لمدة خمس دقائق ثم تقدم في طبق التقديم .

كباب هندي

المقادير

ثلث كيلو لحم مفروم ، اثنان كيلو بندورة مفرومة ، بصلتان مفرومتان فرماً ناعماً، اثنان ملعقة كبيرة زبدة ، نصف كوب صنوبر ، نصف ملعقة صغيرة بهارات ، ملعقة صغيرة كاري ، ملعقة صغيرة ملح .


الطريقة

نضع اللحم وفوقها البهارات والملح والبصل والصنوبر ونمزجها جيدآ مع اللحم ثم تعد اللحمةعلى شكل كرات صغيرة وتصف فى صينة وتوضع فى الفرن حتى تتحمر ثم نضع قدر على النار وتقلب البندورة مع الزبدة والكاري لمدة عشر دقائق . ثم توضع البندورة فوق كرات اللحمة المشوية فى الفرن ونضع جميع الخليط فى صنية ونضعه فى الفرن لمدة ربع ساعة وبعدها تقدم فى طبق التقديم علماً أن هذه الكمية تكفي لستة اشخاص .

571 مشاهدة