فوائد تقشير الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٣ ، ١٤ يناير ٢٠١٨
فوائد تقشير الوجه

التخلص من خلايا الجلد الميتة

تعتبر عملية تقشير الوجه من أفضل الطرق التي تساهم في التخلّص من الخلايا الجلديّة الميتة المتكوّنة على الوجه، والتهيّج الذي يصيب البشرة بسبب عوامل الحرارة والرطوبة المختلفة، بالإضافة إلى التقليل من ظهور الرؤوس البيضاء، والسوداء، والبثور، كما يساهم التقشير في زيادة إشراق ولمعان البشرة، وجعلها أكثر صحيّة.[١]


المحافظة على الجلد

يساعد التقشير على المحافظة على الجلد، كونه يعزّز عملية التخلّص من حب الشباب، بالإضافة إلى الحدّ من ظهور الحبوب، والتخلّص من الزيوت المتراكمة على النسيج الجلديّ الذي يسبّب ظهور البثور، والحبوب، والرؤوس السوداء، ويساعد التقشير على إزالة الأوساخ المتراكمة في المسام، وبالتالي تقليل حجم هذه المسام، وإعطاء البشرة توهّجاً وصحة، كما يساهم في تقليل علامات الشيخوخة، وذلك لأنّ التقدّم في العمر يسبّب جفاف الجلد، والتقليل من مرونة الجلد، وظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة، لهذا يُنصَح باتّباع طرق تقشير الوجه من أجل تقليل عملية الشيخوخة.[٢]


نصائح عند تقشير الوجه

يُنصح عند القيام بتقشير الوجه النظر في بعض الأمور، وهي:[٣]

  • يفضّل عند تقشير البشرة الأخذ بعين الاعتبار إلى نوع البشرة، ولهذا يُنصَح في حال البشرة الحساسة استخدام المطهّر لمرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً من أجل التخلّص من خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى ضرورة استخدام هذا المطهّر بشكل هادئ على البشرة الحساسة، وتجنب الدعك من أجل تجنب تهيّج الجلد.
  • يفضل الانتباه في حال البشرة العادية لاستخدام فرشاة التقشير الخاصة للعناية بالبشرة العادية، والتي تساهم في التقليل من الخلايا الميتة والزيوت المتراكمة، كما يفضّل استخدامها يومياً ثمّ استخدام المرطّب.
  • تقشير البشرة الدهنية من خلال استخدام منظف جليكوليك (بالإنجليزية: glycolic)، والذي يساهم في إزالة الزيوت وخلايا الجلد الميتة في البشرة والجسم، لذلك يُنصَح باستخدامه يومياً.
  • استخدام مرطّب للبشرة بعد انتهاء عملية التقشير، للمساعدة على إبقاء البشرة رطبة ونضرة.[٤]
  • تطبيق عملية التقشير عندما يكون الجلد رطباً، ففي حال رطوبة الجلد تسهل عملية إزالة الجلد الميت.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب JONATHAN CROSWELL (18-7-2017), "What Is the Meaning of Exfoliate?"، www.livestrong.com, Retrieved 5-12-2017. Edited.
  2. "The Importance of Exfoliation", www.bellaskin.com.my,7-10-2014، Retrieved 5-12-2017. Edited.
  3. Elizabeth Tanzi, MD (12-9-2011), " How to Properly Exfoliate"، www.doctoroz.com, Retrieved 8-1-2018. Edited.
  4. RACHEL NALL (18-7-2017), "Is Exfoliation Necessary Every Day for Anti-Aging Skin Care?"، www.livestrong.com, Retrieved 5-12-2017. Edited.