فوائد زيت اللوز للشعر الجاف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٨ ، ٢ مايو ٢٠١٦
فوائد زيت اللوز للشعر الجاف

الشعر الجاف

إنّ الشعر الجاف هو الشعر الذي ينعدم فيه مستوى الترطيب والرّطوبة اللازمة لصحّته ومظهره، وذلك بسبب قلّة إفراز المواد الدهنية من الخلايا والأنسجة الموجودة في فروة الرأس؛ حيث إنّ معظم النساء يُعانين من مشكلة الشعر الجاف لأنّه يمنح مظهراً وملمساً خشناً وغير لائق، فضلاً عن أنّه هشٌّ سهل الكسر بسبب عدم مرونته وكذلك صعوبة تصفيفه والحصول على الشكل المناسب والمثالي.


على الرّغم من كلّ المشاكل التي يتصف بها الشعر الجاف عند السيدات، إلا أنّها توجد الكثير من الحلول والطرق التي يمكن على السيّدة اتباعها لتحسين طبيعة شعرها والقضاء على جفافه، وتمتّعها بشعرٍ سهل التسريح وذي مظهر مناسب.


فوائد زيت اللوز للشعر الجاف

يمتاز زيت اللوز باحتوائه على عدد لا بأس به من العناصر المهمّة مثل: البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والبروتينات التي تساعد على العناية بالبشرة والشعر بشكل عام، لذلك يُعتبر زيت اللوز من أكثر الزيوت المستعملة في خلطات العناية بالشعر والبشرة.


فوائد زيت اللوز للشعر الجاف

  • علاج تساقط الشعر الجاف: حيث يعتبر الشعر الجاف أكثر تساقطاً من غيره من أنواع الشعر الأخرى مثل الدهنية والعادية، بسبب الجفاف الذي يعاني منه الشعر الذي يؤدّي إلى سهولة تساقطه، ويمكن استعمال اللوز للتخلص من مشكلة التساقط من خلال خلط مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق أخرى من زيت الخروع وتدليك فروة الرأس جيّداً لمدّة تقدّر بعشر دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد.
  • ترطيب الشعر: يمنح زيت اللوز الترطيب المطلوب للشعر الجاف وجعله أكثر لمعاناً وسهل التسريح.
  • تنظيف الشعر: حيث إنّ فرد زيت اللوز على الشعر الجاف يطهّر وينظّف الشعر من الجراثيم المتراكمة التي تعمل على تعطيل وصول الغذاء المناسب للشعر، حيث يمكن القيام بذلك قبل غسل الشعر بمدة لا تقل عن 60 دقيقة.
  • مرونة الشعر: يُمكن استعمال خليط من زيت اللوز وزيوت أخرى مثل زيت جوز الهند والعسل وغيرها، حيث يمنح هذا الخليط الشعر الجاف المرونة التي تسهّل عملية التصفيف وكذلك حمايته من مشكلة تقصف الأطراف.
  • تقوية الشعر: حيث إن زيت اللوز يقوي بصيلات الشعر ويعزز نموها، مما يزيد من كثافة الشعر.
  • ينعم الشعر الجاف المجعد: يمنح زيت اللوز الشعر الجاف النعومة من خلال قدرته على فرد الشعر المجعد الجاف، ويحدث ذلك عند المداومة على استعمال الزيت، حيث يمكن أن يُستعمل من خلال خلطه مع زيت الخروع ووضعهما في حمام ماء ساخن بعدها يتم تدليك فروة الرأس به باستعمال القطنة النظيفة.