فوائد عصير الرمان للكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٥ ، ٢٣ مارس ٢٠١٧
فوائد عصير الرمان للكرش

الرمان

هو نوع من أنواع الفاكهة، والّذي يُسمّى في بعض الأحيان بفاكهة الجنّة، وفي إيران يسمّى (جلنار). تعدّ شجرة الرمّان من الأشجار المعمرة والتي يعود أصلها إلى إيران، ثمّ انتشرت زراعتها إلى باقي دول العالم بما فيها الوطن العربي. يحتوي الرمّان على مواد سكريّة، وحامض الليمون، وماء، وبروتين، بالإضافة إلى الألياف.


للرمّان فوائد عظيمة، وقد تمّ ذكره في القرآن الكريم في ثلاث مواضع. تثمر شجرة الرمّان في فصل الخريف، وتحتوي على فوائد كثيرة، ويُستخلص من بذورها عصيرٌ ذو فوائد جمة، بالإضافة إلى ذلك فإنّ قشور الرمان أيضاً لها فوائد مختلفة. في هذا المقال سوف نتعرّف على أهم فوائد عصير الرمان بشكل عام وفوائده للكرش بشكل خاص.


فوائد عصير الرمان

  • يساعد عصير الرمّان في الشفاء من قرحة المعدة، كما أنّه مفيد للأشخاص الّذين يعانون من الإمساك.
  • يحتوي عصير الرمّان على عدة مواد مضادة للأكسدة؛ لذا فهو يعتبر واقياً مهمّاً من الإصابة بمرض السكري.
  • يعمل في الحفاظ على مستوى ضغط الدم، ويحدّ من ارتفاعه؛ لذا فهو مناسب للأشخاص الّذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • يحافظ على صحة القلب؛ لأنّه يحافظ على الشرايين كي تبقى مرنة، كما أنه يقلّل من احتمالية الإصابة بالتهاب في بطانة الأوعية الدمويّة، لذلك فهو يقلّل من احتمالية الإصابة بتصلّب الشرايين لأنّه يقلل من نسبة الكولسترول السيء في الدم.
  • يعمل على الوقاية من ظهور الأورام السرطانية، وإذا تناول الشخص مقدار كوب من عصير الرمّان بشكل يومي فإنّه يعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية وخاصة في البروستات.
  • يساعد في علاج الإسهال لأنّه يساهم في إفراز الأنزيمات والتي تساعد غلى الهضم السليم والسريع؛ لذا فهو مفيد في علاج عسر الهضم.
  • مفيد جداً للنّساء الحوامل وللجنين .


فوائد عصير الرمان للكرش

في الحديث عن فوائد عصير الرمّان للتخلّص من الكرش نبيّن أنّه حسب بعض الدراسات يعمل على التخلّص والوقاية أيضاً من تكوّن الشحوم والدهون التي تكون مخزّنةً حول المعدة، ويتمّ تناول كوب من عصير الرمّان بشكل يومي لمدّة شهر تقريباً، وسوف يلاحظ الشخص أنّ نسبة الدهون قد قلت كثيراً وذلك لأن عصير الرمان يعمل على إذابة الشحوم والتي يكون لها الأثر السلبي على جسم الإنسان وصحّته بشكل عام وعلى مظهره أيضاً. ويمكن أيضاً تناول هذه الخلطة للتنحيف من خلال استخدام ملعقة كبيرة من قشر الرمّان المطحون مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، وملعقة صغيرة من النعناع الطازج، ومزجهم مع كوبٍ من الماء، وغليهم على النار لمدّة خمس دقائق، ثمّ تناول المزيج.


طريقة عمل عصير الرمان بالفيديو

لتحضير عصير شهي و مغذي من الرمان شاهدي هذا الفيديو.