فوائد ماء البحر للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٩ ، ٢١ مايو ٢٠١٥
فوائد ماء البحر للشعر

فوائد ماء البحر لشعر

فطر الله الإنسان على حبّ الجمال، ولا شكّ أنّ اهتمام المرأة بنفسها يزيد من الألفة والمحبة بينها وبين زوجها، فالزوجة هي التي تستطيع أن تجعل نفسها جميلة في عين زوجها حتّى وإن لم تكن جميلة، وينبغي أن تكون قادرة على الاهتمام بنفسها، ولعلّ الروتين اليومي، وكثرة الانشغال والمسؤوليّات، قد يؤدي إلى إهمالها لنفسها ، ولكي تتدارك الأمر عادةً ما تلجأ إلى المستحضرات الكيميائية، أو قد تذهب إلى المنتجعات الطبية لعلاج المشكلة واستعادت حيوية شعرها وهذا يكلف الكثير، إلّا أنّ علاج مشاكل الشعر لا يحتاج لكل هذا إذ يمكن علاج مشاكل الشعر من خلال السباحة بماء البحر لما يحتويه من فوائد كبيرة، ومن أهمّ هذه الفوائد ما يلي:

  • تؤدي إلى علاج فروة الرأس، إذ تعمل الأملاح والعوالق الموجودة في المياه على معالجة مشاكل القشرة وعلاج الصدفية وغيرها من الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس، بالإضافة لإعادة الحيوية لفروة الرأس، وحمايتها من الأمراض والفطريات المسببة لمثل هذه الأمراض.
  • تعمل على علاج بعض حالات تساقط الشعر، إذ تعمل كمغذي ومقوي لبصيلات الشعر من خلال تعويض العناصر التي تفتقدها فروة الرأس وتسعى إلى تحفيز الدورة الدموية لفروة رأس صحية.
  • تساعد على عملية فرد الشعر وتحوّله إلى خصلات ناعمة وذلك بفضل الاملاح والعوالق الموجوده فيه.
  • تساهم في تخفيف حساسية الشعر تجاه المواد الكيميائية التي يحتويها الشامبو، ووأيضاً تعالج الخدوش الناتجة من حك فروه الرأس بعنف إلا أنها تكون مؤذية في حالة وجود جروح عميقة.
  • تساهم الأملاح الموجودة فيها في تخفيف حساسية فروة الرأس تجاه الحرارة ولكن ذلك لا يعني إمكانية تعريض فروة الرأس لحرارة عاليه.
  • تعمل الأملاح الموجودة في على تخليص الشعر من الزيوت، لذلك يعدّ مفيد لذوات الشعر الدهني إذ يعمل إلى إعادة توازن الزيوت في الشعر، إلّا أنّه قد يكون مضر لذوات الشعر الجاف ويؤدّي إلى ضعف الشعر وتلفه.
  • إن ّالأمر لا يقتصر على الماء والأملاح الموجودة فيه إذ إنّ الأمر يتعدّى ذلك، إذ يحتوي طين على نفس فوائد ماء البحر ومن الممكن أن يتعدّاه بسبب تركز الأملاح فيها.
لذلك ننصح بالاغتسال بمياه البحر، وإن لم تكوني من أهالي المناطق الساحلية فعلى الأقل الذهاب مرتين خلال الصيف للبحر، وإن كنتِ غير قادرة على ذلك، فيمكنكِ شراء مواد التجميل التي يدخل في تصنيعها طين البحر والأفضل لو كان من طين البحر الميت؛ لأنّ تركيز الأملاح فيه أعلى ممّا يجعل نتائجه أفضل.