قصة الأمس

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:١٢ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٤
قصة الأمس

قصة الأمس مسلسل قصة الأمس : مسلسل كان أول عرض له في عام 2008 في شهر رمضان بطولة الممثلة إلهام شاهين و الممثل مصطفى فهمي و إخراج إنعام محمد علي تأليف محم جلال عبد القوي يتألف المسلسل من 31 حلقة .

شخصيات المسلسل:

1. زهرة و هي الأم و الزوجة قام بدورها ( إلهام شاهين)

2. المهندس أحمد الشيخ و هو الأب و الزوج قام بدوره (مصطفى فهمي)

3. مي هي ابنة زهرة و أحمد قام بدورها ( هبة مجدي )

4. وليد ابن زهرة و أحمد قام بدوره ( حسين الصباح )

5. المهندسة ميرفت هي الزوجة الثانية للمهندس أحمد قام بدورها (ميرنا وليد)

6. السفير رأفت و هو الذي كان يحب زهرة و قام بدوره ( نبيل نور الدين)

7. مروان هو أخو زهرة قام بدوره (حسام فارس)

8. هدى أخت زهرة قام بدورها (عفاف رشاد)

9. محمد ابن هدى قام بدوره (أحمد مراد)

10. أبو عبد الله شريك أحمد بالكويت قام بدوره ( عبد الإمام عبد الله )

11. الزوج الأول لميرفت و قد توفي قام بدوره (كريم كوجاك)

عقدة المسلسل : تدور أحداث القصة حول معاناة الأسرة المصرية في الحصول على المال و هجرتها إلى دول أخرى في سبيل الحصول على المال .

قصة المسلسل : تحدثت القصة عن سفر زهرة مع زوجها إلى الخليج لتحسين أوضاعهم المادية و عندما يصل أبناؤها إلى المرحلة الجامعية تضطر للرجوع إلى مصر .

أغنية قصة الأمس :

أغنية غنتها كوكب الشرق "أم كلثوم" في فبراير 1958م و هي من كلمات الشاعر أحمد فتحي ( شاعر الكرنك) حيث أوردت هذه القصيدة في كتاب " اعترافات شاعر الكرنك للأديب محمد محمود . و قد لحن هذه القصيدة رياض السنباطي و قد قام السنباطي و أم كلثوم بإجراء بعض التعديلات البسيطة على هذه القصيدة في بعض الأبيات .

تتحدث القصيدة عن معاناة العشاق و سهرهم و سهدهم في الليالي و دموعهم و حسرتهم هي أنيسهم في ظلمة الليل و فيها كذلك يظهر استسلام العاشق و عدم رغبته في العودة إلى العشق و آلامه و جراحاته و لكنه يبقى يسهر الليل على ذكراه.

ملخص

يعد مسلسل قصة الأمس بأنه احدى المسلسلات المصرية الاكثر شهرة ، كما ان هذا المسلسل من مسلسلات الشهر الفضيل فتم عرضه في رمضان عام2008 ، والقصة في هذا المسلسل تدور حول معاناة اهل مصر في الحصول على المال وسعيهم الى الهجرة إلى دول أخرى في سبيل الحصول على المال والعمل على تأسيس حياة كريمة لهم ولأبنائهم من اجل تامين مصاريف جامعتهم ولمساعدتهم على الزواج ، وهي تتكلم عن زوجة متغربة مع زوجها لعمله في الخليج وعادت للبلد لرعاية ابنائها اثناء دراستهم الجامعية وحول هذه الاحداث تدور حلقات المسلسل وهو بطولة الهام شاهين ، مصطفى فهمي ، ميرنا وليد وللقصة احداث كثيرة ومتنوعة انصحكم بمتابعته ، واستكشاف الحكم والعبر في القصة .