قصة المسلسل التركي فاطمة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:١٦ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٤
قصة المسلسل التركي فاطمة

قصة المسلسل التركي فاطمة


أنتج المسلسل عام 2010 يتحدث عن قصة رواية لها نفس الاسم و هي رواية تروي قصة حقيقية حدثت سنة 1975 إلا أن المسلسل لا يتحدث عن القصة الحقيقية للرواية و لا عن القصة الحقيقية التي حدثت.


الممثلون:

بيرن سات هي البطلة

أنجين أكيوريك

القصة:

قصته هي ما ذنب فاطمة جول؟ حيث تروي قصة فتاة ريفية مخطوبة لأنجين أكيوريك ( الصياد مصطفى ) و تعشقه بجنون و تتمنى اليوم الذي سيأتي فيه زفافهما. لكن للأسف يتبدد الحلم لأنها تغتصب من قبل 4 شباب سكارى فيتركها خطيبها لأنه يعتبرها فتاة ساقطة و يزوجها أهلها من كريم ابن قريتها غصبا لأنه واحد من الأربعة الذين اغتصبوها و يتزوجها لتغطية الجريمة التي فعلوها. و بعد الزواج يقع في حبها لكنها تقابله بالعداء و مع الوقت و استمراره في التقرب إليها تحبه و تستمر أحداث المسلسل في صفة اجتماعية إنسانية رومانسية.

فكرة الكاتبة من المسلسل

الهدف : انتقاد اجتماعي للقضاء الذي يرفع العقاب عن المغتصب إذا تزوج من اغتصبها. و إعادة الحق للمغتصبة و الثقة بنفسها. كذلك يعرض مشكلة النظر للمغتصبة على أنها فتاة ليل و هوى ساقطة و تظهر هذه النظرة من خلال معاملة من حولها. مما يضطرها للموافقة على الزواج ممن اغتصبها. و كذلك الحالة النفسية التي تصاب بها الفتاة المغتصبة و كذلك الحالة الجسدية الهستيرية التي تصيبها كلما اقترب منها رجل و خصوصا زوجها كريم.

ضجة المسلسل:

اقترح البرلمان التركي وقف عرض المسلسل الذي اعتبروه مسيئا للمجتمع التركي و ذلك بسبب عرض مشهد الاغتصاب في الحقيقة لم يظهر المشهد تفاصيل الاغتصاب و إنما بكاء فاطمة و ضحك المغتصبين لها.

الشخصيات:

فاطمة جول قام بدورها ( بيرن سات) هي الفتاة المغتصبة التي تتزوج غصبا من كريم. كريم أولجاز قام بدوره ( أنجين أكيوريك) هو أقل الفتيان المغتصبين اقترابا من فاطمة و إنما كان فقط معهم و قد ابتعد عنها بعد أن فقدت وعيها. مصطفى نالشلي قام بدوره (فيرات سيليلك). منير قام بدوره ( مراد دالبتان).

الملخص

يعد مسلسل فاطمة بأنه احدى المسلسلات التركية الاكثر شهرة ، كما ان هذا المسلسل من مسلسلات التي عرضت بأكثر من مرة بجزئيه ، والقصة في هذا المسلسل تدور حول معاناة اجتماعية،وهي الاغتصاب وما تواجهه الضحية من ضغوطات نفسية واجتماعية وما تعانيه الضحية من نظرة المجتمع لها وردة فعلهم اتجاهها وهي تتكلم عن الشابة فاطمة وما حصل معها مع الشبان الاربعة عندما كانت بطريقها لمقابلة خطيبها مصطفى وهو بطولة، بيرن سات ، أنجين أكيوريك ، فيرات سيليلك ، مراد دالبتان، وللقصة احداث كثيرة وشائكة حيث تتشابك القصص وتتعدد محاور القصة وتتعدد بها اطراف القضية وعلى اثرها تنكشف قضايا اخرى ، انه مسلسل يستحق المتابعة .