قصة فيلم عمر وسلمى 3

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٢ ، ٨ يوليو ٢٠١٤
قصة فيلم عمر وسلمى 3

قصة فيلم عمر وسلمى 3


عمر وسلمى فيلم مصري من بطولة تامر حسني ومي عز الدين، وقد تم عرض 3 أجزاء منه في السينما، ولاقى نجاحا بين الجمهور، وخاصة المراهقين، أنتج فيلم عمر وسلمى الجزء الأول عام 2007، والفنانة مي عز الدين، ويحكي الفيلم قصة حياة عمر وهو شاب تائه وطائش ليس لديه هدف واضح في الحياة، ثم تتغير حياته ويصبح لها مغزا عندما يتعرف على سلمى وهي الفنانة مي عز الدين، وهذا الفيلم ، من إخراج أكرم فريد.


قصة الفيلم:


تدور قصة الفيلم حول عمر وهو شاب يعاني آلام الفراق لأن حبيبته والتي تلعب دورها بالفيلم الفنانة ميس حمدان، ثم يخرج من هذه الحالة عندما يقابل سلمى والتي تقوم بأداء دورها الفناة مي عز الدين، ثم تتطور القصة وتحدث بينهما مشاكل إلا أن العلاقة تتطور بشكل ملحوظ إلى أن تصل للزواج.


عن الفيلم:


أثار فيلم عمر وسلمى ضجة كبيرة، وخاصة عند الإعلان عنه وعرض ملصق الفيلم، وقد واجهة الفيلم صعوبات كثيرة حيث قام المحامي نبيه الوحش وهو محامي مصري برفع دعوى قضائية ضد منتج الفيلم محمد السبكي والفنان تامر حسني وبرر أسباب رفع القضية التي جاءت بسبب المشهد الذي جمع الفنان تامر حسني والفنانة مي عز الدين والذي ظهر على ملصق الفيلم، وقد قال المحامي نبيه الوحش أن ملصق الفيلم مستفز لمشاعر الناس حيث يخدش حياء الأسرة المصرية والهدف من هذا المنظر هو لفت نظر المراهقين، لحضور الفيلم.


عمر وسلمى (3) الجزء الثالث:


يستمر عمر فى الجزء الثالث في تصرف تصرفات طائشة، ويهمل عمله، ويتخذ قرار مفاجىء لسلمى ولعائلته حيث يقرر بأنه سيعمل مطرب شعبى، وترد سلمى بالرفض على قراره وعلى كل تصرفاته الطائشه، وتلجأ للخلع وتنجح فى ذلك بمساعدة بناتها، فيقرر عمر أن يثير غضبها وغيرتها إلى أقصى حد حيث يقوم بخطوبة فتاة جميلة جدا، وقرر أيضا اختطاف البنتين، ويتدخل والد عمر بمفاجئة لعمر وسلمى ليعطيهما درسا قويا حتى لا يعودان لتصرفاتهما الطائشة، ويتوقفا عن التلاعب بحياتهما واللجوء للخلع والطلاق في كل مشاكلهما..


مي عز الدين :


مواليد أبو ظبي في الإمارات، ثم انتقلت إلى الأسكندرية، حصلت على ليسانس الآداب بتخصص علم اجتماع من جامعة الإسكندرية، قامت بلعب الكثير من الأدوار في السينما المصرية،بالإضافة إلى مشاركاتها في عدة مسلسلات في التلفزيون، وقد ارتبطت بخطوبة مع اللاعب محمد زيدان عام 2009 إلا أنها انفصلت عنه فيما بعد، ولعبت أدوار بطولة في شيكمارا، وبوحة، واليمبي 8 جيجا بجانب الفنان محمد سعد.


تامر حسني:


ولد في 16 أغسطس 1977، ووالده مصري أما والدته فهي سورية، ويعتبر تامر حسني من الشباب الذين تطرقوا إلى عدة مجالات في الفن حيث عمل مغني وملحن وممثل، بالإضافة إلى أنه مؤلف وكاتب قصص افلام وقام بإخراج كليبات وأنتج بعض الأعمال. بدأ مشواره الفني عام 2002 حيث قدم ألبوم مشترك مع شيرين "تامر وشيرين" ثم قام بإطلاق البومه الخاص في 2004 تحت عنوان "حب".

حصد جوائز عالمية وألقاب عديدة، كجائزة أفضل فنان أفريقي، من الافريكان ميوزك اوورد عام 2010، بالإضافة إلى أنه حصل على جائزة أسطورة القرن لأن فنان يعد من الفنانيين الشاملين وهذه الجائزة من أمريكا البيج أبل ميوزك اوورد.

ملخص

مسلسل عمر وسلمى هو من الافلام العربية المصرية الاكثر شهرة حيث ان بطل الفلم من الذكور هو المغني الشهير المصري تامر حسني ومن الاناث هي مي عز الدين ، حيث ان تامر حسني كان بدور عمر واما مي عز الدين فقد كانت بدور سلمى ، وللفلم اجزاء عديدة ، وهم ثلاثة اجزاء حيث ان الجزء الاول تم انتاجه في عام 2007 ، حيث ان الفلم حصل على مشاهدات كبيرة جداً على مستوى الوطن العربي وليس مصر فقط كما ان الفلم كان اكثر متابعيه من فئة المراهقين ، لما يتمتع الفلم من احداث تناسب وتجذب المراهقين وكان الفلم بأجزائه بشكل ممتابع الاحداث وذلك من الجزء الاول الى الجزء الثالث .