قياس سرعة النت من أول نت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٦ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
قياس سرعة النت من أول نت

قياس سرعة النت من أول نت نبذة


كثير من الناس يرغبون في معرفة سرعة النت ، حتى يتمكنوا من معرفة أفضل شبكة للتعامل معها ، والكثير من الناس يعتمد عملهم بشكل أساسي على الإنترنت ، فيحتاجون بشكل أساسي إلى برامج خاصة تعطيهم بدقة سرعة النت، وكيفية الوصول إلى أفضل شبكة. في الإجابة عن هذا السؤال الهام " كيف أعرف سرعة اتصالي بالانترنت سريعة"؟


لا يمكن أن نعتبر بشكل عام أن خط اتصال يعتبر مقبولا او يعتبر غير مقبول بشكل مطلق، عند الاشتراك مع احد الشركات المزوده لخدمات الانترنت، فأن الشخص يقوم باختيار حزمة سرعة للانترنت او نقل بيانات معينة، وتدفع التكلفة المناسبة مقابل  الحصول على سرعة الاتصال الذي قام الشخص باختيارها، وهنا على الشخص أن يتأكد إذا كانت الحزمة التي اشتراها ودفع ثمنها تعطيه نفس السرعة المتفق عليها والتي يريد استخدامها ، وإن كان المزود يوفر السرعة المطلوبة أم لا. ويذكر أنه بالعادة يقوم مستخدمي الخطوط المنزلية " الثابتة " بالاشتراك بسرعات مثل: 512 ك.ب.ث (كيلو بت بالثانية) ، أو 1 ميجا بت ، 2 ميجا بت (ويذكر أن كل ميجا بت يتكون من 1024 كيلو بت، أي أن الواحد ميجا تساوي ضعف سرعة ال 512 ك.ب.ث).


وسيلة معرفة الكيفية التي يعمل فيها مقياس سرعة الانترنت الذي توفرونه؟

يعمل مقياس سرعة الانترنت الموجود في أسفل هذه الصفحة، على قياس سرعة تحميل خط الانترنت الموجود لديك حالياً بالإضافة إلى سرعة رفع ملف معين.

سرعة التحميل تعني تلك السرعة هي التي يستخدمها العاملين على تزويد خدمة الانترنت للتعبير عن سرعة الخطوط الموجودة لديهم مثل (512 ك.ب.ث مثلا)، أما سرعة الرفع فهي تختلف من مزود لآخر، فبعض مزودي الخدمة يقدمون نفس المقدار من سرعة الرفع أما آخرين قد يقدموا نصف سرعة التحميل كسرعة رفع ومنهم الربع.

يقوم مقياس سرعة الاتصال بالانترنت بإعطاء سرعة التحميل وهي ال (Download) بالإضافة إلى سرعة الرفع ( (uploadوذلك لقياس أدق.


ملاحظة هامة

وعلى المستفيد من الخدمة أن ينتبه لإغلاق كل تطبيقات ومتصفحات الانترنت أثناء القيام بالقياس.