كيفية إزالة حبة الخال

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٦ ، ٣ أغسطس ٢٠١٧
كيفية إزالة حبة الخال

حبة الخال

تعتبر حبة الخال مصدر إزعاج عند بعض الأشخاص خاصة إذا كانت كبيرة الحجم، وظاهرة على الوجه، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى التخلص منها طبياً عن طريق الجراحة، أو طبيعياً باستعمال الوصفات المنزلية، وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن كيفية إزالة حبة الخال.


كيف أزيل حبة الخال

إزالة حبة الخال طبياً

  • العمليات الجراحية: يلجأ الكثير من الأشخاص إلى علاج حبة الخال عن طريق إزالتها بواسطة العملية الجراحية، إذ يتم خياطة قطبة مخفية للجرح، وذلك بحسب حجم حبة الخال والمكان الموجودة فيه، علماً أنّ هذه العملية تترك آثاراً جانبية محتملة حيث يظهر ندوب مكانها.
  • الليزر: يتم إزالة حبة الخال بواسطة الليزر، حيث يتمّ إجراء عدة جلسات بحسب عددها، ومدى استجابتها للعلاج.


إزالة حبة الخال طبيعياً

  • زيت الخروع: يتم التدليك بواسطة زيت الخروع على المكان الذي توجد فيه حبة الخال من أجل التخلص منها بشكلٍ تدريجي.
  • الثوم: يتم تحضير معجون الثوم عن طريق طحن كمية قليلة من الثوم، ثمّ وضعه على الجلد، وتغطيته بضمادة، وذلك خلال فترة الليل قبل الذهاب إلى النوم، ثم إزالة الضمادة في الصباح الباكر، وغسلها.
  • قشر الرمان: تعد وصفة قشر الرمان من أفضل الوصفات التي تخلص من حبة الخال، لذلك يتم أخذ قشر الرمان، وتحميصه، ثمّ طحنه، ومن الممكن أن يضاف له كمية قليلة من الليمون، أو الحليب من أجل إكسابه اللزوجة المطلوبة، ثمّ يتم وضعه على حب الخال بشكلٍ منتظم، مع الحرص على تكرار الوصفة، حتى الحصول على النتائج المرجوة.
  • بذور الكتان: يتم طحن بذور الكتان، ثم يضاف لها كمية قليلة من العسل، والحليب، والخلط، ثمّ يدهن الخليط على حبات الخال، وتكرر الوصفة عدة مرات لبضع أسابيع حتى تختفي آثار الحبوب، ويمكن الاحتفاظ بكمية من بذور الكتان المطحون من أجل استعمالها يومياً في تحضير الوصفة.
  • خلّ التفاح: يدخل خلّ التفاح في الكثير من الوصفات العلاجية، وإزالة حبة الخال واحدة منها، حيث يتم غسل مكان حبة الخال بالماء الفاتر لمدة ربع ساعة مما يجعل البشرة ليّنة، ثمّ يتم غمر قطنة صغيرة بخلّ التفاح، وبعد ذلك توضع على الحبة، وتترك لمدة ربع ساعة، وتكرر هذه الوصفة يومياً من أجل الحصول على نتيجة سريعة.
  • بيكربونات الصوديوم: يتم خلط بيكربونات الصوديوم مع بضع نقاط من زيت الخروع، ثمّ وضع الخليط على حبة الخال، وتركه ليلة كاملة، ثم غسل البشرة بالماء البارد في الصباح الباكر من أجل التخلص منها بسرعة.