كيفية إزالة صبغة الشعر من الجلد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٦ ، ٢ أبريل ٢٠١٥
كيفية إزالة صبغة الشعر من الجلد

من أهم الآثار السلبيّة لعمليّة صبغ الشعر في المنزل أو حتّى في صالونات التجميل هو تصبغّ الجلد بعدد من بقع الصبغة الداكنة والعنيدة والتي تحدت بالخطأ دون قصد من خبيرة التجميل، حيث تلتصق آثار صبغة الشعر على المناطق المحيطة بالشعر كالعنق والجبين والرقبة وشحمتي الأذنين وربما تصل إلى اليدين إذا كانت المرأة تقوم بصبغ شعرها بنفسها، وهذا يتسبب بانزعاج كبير لها لأن الصبغة تلتصق بقوة بالجلد خاصة إذا لم يتم إزالتها على الفور. وفيما يلي مجموعة من الطرق البسيطة والسهلة التي يمكن اتباعها منزلياً لإزالة بقع الصبغة الملتصقة بالجلد بسرعة ودون أن تترك أي آثار أو التسبب بأي آلام أو تهيجات في البشرة.


طرق إزالة صبغة الشعر من الجلد:

  • يمكن إزالة بقع الصبغة عن الجلد بتغميس قطعة من القطن بالماء الدافيء ومسح البقعة الملتصقة بالجلد مما يؤدي إلى زوالها تماماً بشرط أن تزال فور حدوثها ولا تترك لفترة من الزمن حتى تجف وتعلق بقوة بالجلد.
  • يفضل قبل ارتداء القفازات الخاصة بصبغ الشعر أن تقوم المرأة بدهن المناطق المتوقعة تضررها بالصبغة بالقليل من الكريم المرطب أو الفازلين أو مرطب الشفاه مثل الجبين واليدين والأذنين وغيرها فهذه الطريقة تمنع التصاق الصبغة بالجلد فهي تشكل حاجزاً جيداً يمنع بقاء البقع على الجلد لفترة طويلة بحيث يمكن للمرأة إزالة آثارها بسهولة بعد الإنتهاء من صبغ شعرها مباشرةً دون أي عناء.
  • يفيد بعض خبراء التجميل بأن بقع الصبغة العنيدة والجافة على سطح الجلد تحتاج على صبر قليل حتى يعيد الجلد إفراز الزيوت الطبيعية ثم يمكن للمرأة أن تستخدم أحد منتجات مناديل إزالة المكياج الزيتية لمسح المكان فهي تزيل البقع بسهولة.
  • يوجد طريقة تقليدية لإزالة صبغة الشعر من الجلد عن طريق تغميس قطعة صغيرة من القطن بالقليل من زيت الزيتون وفرك بسيط للمنطقة المتضررة بالصبغة حتى تزول تماماً.
  • يمكن استخدام أحد مثبتتات الشعر برش القليل منه على منطقة الجلد المتلونة بالصبغة بواسطة كرة من القطن وذلك قبل جفاف بقعة الصبغة بشكل كامل.
  • يمكن عمل خليط من زيت الأطفال الخاص بالبشرة مع القليل من مطهر الوجه ووضع المزيج على المنطقة المتضررة باستخدام قطعة نظيفة من القماش الناعم.
  • بإمكان المرأة أيضاً استخدام الأسيتون مزيل طلاء الأظافر لإزالة بقع الصبغة عن الجلد باستخدام القطن بشرط أن لا تكون البشرة حساسة، لأن الأسيتون قد يسبب الحساسية لبعض أنواع البشرة.
  • يمكن أيضاً إزالة بقع الصبغة الزائدة من خلال غمس قطعة من القطن بالقليل من معقم الجروح السبيرتو وفرك المنطقة بلطف إلى أن تزول آثار الصبغة الزائدة بشكل كامل.