كيفية التخلص من الكرش بسرعة

هـل الكرش هيبة للرجل أم عار عليه؟


اختلفت الآراء حول هذا الموضوع، وستبقى الآراء متأرجحة بين أن الكرش من صفات الرجولة، وبين أنه عار على الإنسان. ويبقى صاحب القرار هو الشخص نفسه؛ فإذا أراد أن يراه عيبا حاول التخلص منه، وهذا ما سنعرضه في موضوعنا، أما من يراه جاهة ومفخرة، فله الحق في ذلك، ولا يقدر أحد بأن ينازعه على رأيه.

في موضوع كيفية التخلص من الكرش، سوف نتحدث عن نصائح مفيدة جدا في خسارة الوزن ، للمساعدة على التخلص من الكرش، وسوف نتحدث في نهاية الموضوع عن العمليات الجراحية للتخلص من الكرش و عن السمنة الزائدة !!!

كيف تتخلص من الكرش


قبل أن نتحدث عن كيفية التخلص من الكرش، لابد من معرفة ما هو هذا الكرش؟ وما هذه الدهون المتراكمة في منطقة البطن ؟ لماذا البطن لأنه عند الرجل تتجمع عدة أكياس دهنية في منطقة الخصر والعضلات الأمامية من البطن، وهذه الأكياس تخلق مع الجنين، ولكن عندما ترتفع نسبة الدهون الممتصة من الطعام تخزن في هذه الأكياس.


اما عند النساء فهذه الاكياس تتركز في منطقة الصدر والفخذين والقليل من هذه الاكياس في البطن


مشكلة السمنة وخاصةُ الكرش (وجود دهون في منطقة البطن) تعد من أهم المشاكل التي تؤرق الفتيات، والنساء هذه الأيام، وفي هذا الموضوع نركز على كيفية التخلص من الكرش :


شرب الماء الدافئ مع الليمون قبل الافطار وقبل النوم فالماء الدافئ يساعد على امتصاص الليمون بشكل جيد ، والليمون يعمل على تذويب الدهون.

• عدم شرب الماء أثناء أو قبل أو بعد الطعام مباشرة، ويفضل بعد الطعام بنصف ساعة.

• الابتعاد عن المشروبات الغازية والسكريات.

• التقليل من أكل الأغذية التي تحتوي على كربوهيدرات كالخبز الأيض والأرز

• المشي على الأقل نصف ساعة يوميا، وشرب الماء أثناء الرياضة


تمارين للتخلص من الكرش


  هناك عدة تمارين تساعد على تخفيف الكرش بالذات ومنها : 


• القفز باستخدام الحبل خمس جولات كل جولة 10 مرات يوميا.

• القيام بـ 4 جولات Push up كل جولة 5 مرات يوميا.

• الوقوف ثم النزول 3 جولات كل جولة 10 مرات يوميا.

النوم على الظهر، ووضع اليدين خلف الرقبة، ثم رفع الظهر عن الأرض للوصول الى زاوية قائمة مع الأرجل ثم النوم مرة اخرى .
• تمرين الدفع لتقوية عضلات البطن والأرداف

مارسي هذا التمرين لمدة 10 دقائق يوميا وستحصلين على بطن مشدود، وخالٍ من أية ترهلات، بالإضافة إلى عضلات أرداف قوية ، ويمكن عمل هذا التمرين بالطريقة التالية :

  1. استلقي على ظهرك وضعي يديك خلف رأسك.
  2. اثني ركبتيك بزاوية 90 درجة.
  3. ادفعي ركبتيك تجاه وجهك.
  4. ارفعي رأسك عن الأرض.
  5. ابقي على هذا الوضع أطول فترة ممكنة.
  6. عودي إلى وضع الاستعداد، وكرري التمرين عدة مرات متتالية.


العمليات الجراحية المساعدة على التخلص من الكرش


ربما يفكر أحدنا بالتخلص من الكرش عن طريق العمليات الجراحية، أو ما يسمى بعملية شفط الدهون.


وتجدر النصيحة هنا  بأن هذه الطرق قد تخلص الشخص من الكرش، ولكن ليس إلا لفترة قصيرة، والمقصود بذلك أن هذه العمليات ( شفط الدهون )

هي عبارة عن سحب الأكياس الدهنية من منطقة البطن, ويتوجب على الشخص بعد العملية، اتباع حمية شديدة لتكون عند الإنسان عادة قلة الطعام ليحافظ على نتائج العملية,


لكن ما يحدث في معظم الأحيان، أن الشخص قد يمل من هذه الحمية القاسية، ويرجع لعادته القديمة في الاكل وهذا يعني أن الدهون سوف تتجمع في أكياس أخرى في جسم الإنسان؛ حيث يمكن أن تكون في الكتف, والفخذتين أواليدين.


وقد يسأل شخص آخر عن عمليات ربط المعدة، وعن أنواع هذه العمليات, تجدر الإشارة هنا إلى أن هذه العمليات تصلح لفئة قليلة من الناس الذين تجاوزت نسبة الدهون في جسمهم حدها الأعلى، ويجب أن تتوافق مع هذه النسبة عدة شروط، منها: أن يكون الأشخاص صالحين ومناسبين لإجراء هذه العملية التي قد تشكل خطراً على حياتهم؛ لأنه سوف يتم اقتطاع جزء من المعدة أو ربطها بمشد في هذه العملية.


ينصح بقراءة موضوع فوائد الزنجبيل فوائد الزنجبيل وفوائد الشوفان فوائد الشوفان