كيفية التخلص من تقصف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٠ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
كيفية التخلص من تقصف الشعر

تقصف الشعر

تعتبر مشكلة تقصّف الشعر من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً إذ تُفقد الشعر صحته وجماله، ويحدث ذلك نتيجةً للعديد من الأسباب نذكر منها التعرض المباشر للهواء الخارجيّ، أو لأشعة الشمس القوية، أو حدوث خلل في سوء التغذية، وتلجأ العديد من السيدات للكثير من الطرق لعلاج هذه المشكلة كاستخدام المستحضرات الطبية، أو استخدام الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل للحصول على شعرٍ صحيّ خالٍ من التلف والتقصّف.


العلاجات المنزلية للتخلص من تقصف الشعر

البيض

نمزج في وعاء ثلاث بيضات، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة من العسل، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس ونغطيها بقبعة الدش لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء الدافئ مع الشامبو.


الأفوكادو والموز

نخلط حبة من الأفوكادو، وحبة من الموز، ثمّ نضيف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وندلك فروة الرأس بالمزيج، ثمّ نغطي الشعر بغطاء بلاستيكيّ لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.


العسل

نطبق نصف كوب من العسل على جذور الشعر، وندلك به فروة الرأس بلطف، ثمّ نغطي الشعر بغطاء بلاستيكيّ، ونتركه لمدة تتراوح بين الثلث والنصف ساعة.


الجيلاتين

نذوّب ملعقة كبيرة من الجيلاتين في كوب من الماء الفاتر ونحركه حتى يذوب، ثمّ نضيف ملعقة كبيرة من الخلّ، مع بضع قطرات من زيت الروزماري، ونخلط المكونات، ثمّ نطبق الخليط على فروة الرأس، ونتركه لمدّة عشر دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.


الزيوت النباتية

نطبق أحد الزيوت الآتية على فروة الرأس كزيت الزيتون، أو زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، ثمّ نغطي الشعر بغطاء بلاستيكيّ، وبمنشفة دافئة، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.


خل التفاح

نخلط نصف كوب من خلّ التفاح مع كوب من الماء، ثمّ نطبق المزيج على الشعر المغسول، ونغسله مجدداً للحصول على شعر لامع وصحيّ.


الزبدة

ندلّك الشعر الجاف بكمية مناسبة من الزبدة الطرية، ثمّ نغطيه بغطاء بلاستيكي ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسله بالماء والشامبو.


البيض والخلّ

نمزج ثلاث بيضات مع ملعقة كبيرة من الخلّ، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من زيت إكليل الجبل، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس ونغطّي الشعر بغطاء بلاستيكيّ لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثمّ نغسل فروة الرأس بالماء والشامبو.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، وخاصةً الأشخاص أصحاب فروة الرأس الحساسة، أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية معينة، لذلك يفضّل استشارة مختصّ قبل الاستخدام.