كيفية تثبيت جوجل كروم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢١ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٦
كيفية تثبيت جوجل كروم

جوجل كروم

جوجل كروم (بالإنجليزية: Google Chrome) هو عبارة عن برنامج لتصفّح الإنترنت، من إنتاج شركة جوجل الأمريكية للبرمجيات، التي تأسّست عام 1999م، بإيرادات تبلغ 74 مليار و500 مليون دولار عن سنة 2005م، ويمتازالمتصفح جوجل كروم بحجمه الصغير مقارنةً مع المتصفّحات الأخرى مثل إنترنت إكسبلورر (بالإنجليزية: Internet Explorer)، وموزيلا فايرفوكس (بالإنجليزية: Mozilla Firefox).


كيفيّة تثبيت جوجل كروم

جوجل كروم متوفّر لكلّ من الأجهزة المكتبيّة والهواتف الذكية، لتحميل البرنامج نتبع الاَتي:

  • للأجهزة المكتبية التي تعمل بنظام ويندوز (بالإنجليزية: Windows)، ندخل على الرابط: https://www.google.com/chrome/browser/desktop/، ثمّ نضغط على أيقونة تحميل جوجل كروم (بالإنجليزية: Download Chrome)، ثم ننّصبه على الجهاز كأيّ برنامج عاديّ، إذا لم يكن نظام التشغيل لديك هو ويندوز، فيمكن اختيار نظام التشغيل من الخيار أسفل أيقونة التحميل وهي تحميل كروم لنظام تشغيل آخر (بالإنجليزية: Download Chrome for another platform)، حيث يمكن اختيار نظام التشغيل ماكنتوش الخاص بشركة أبل للأجهزة المكتبة (بالإنجليزية: Mac) أو نظام التشغيل لينوكس (بالإنجليزية: Linux).
  • للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد (بالإنجليزية: Android) يمكن تنزيل البرنامج من خلال الدخول إلى جوجل بلاي (بالإنجليزية: Google Play) من خلال الرابط: https://play.google.com/store/apps، والبحث عن جوجل كروم (بالإنجليزية: Google Chrome).
  • للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام ايوس(بالإنجليزية: IOS) يمكن تنزيل البرنامج من خلال الدخول إلى أبل آيتونز (بالإنجليزية: Apple Itunes) من خلال الرابط: https://itunes.apple.com/us/app، والبحث عن جوجل كروم (بالإنجليزية: Google Chrome).


مميّزات جوجل كروم

يمتاز جوجل كروم بكثيرٍ من المزايا منها:

  • السرعة في التصفح، حيث إنّه أسرع وأبسط في تصفّح الإنترنت من المتصفّحات الأخرى.
  • خاصيّة التكملة التلقائية (بالإنجليزية: Auto Complete) التي تتيح للمستخدم إيجاد ما يبحث عنه بمجرد كتابة كلمة في محرّك البحث والمتصفّح يتكفّل بإكمالها.
  • متصفّح مجاني ومفتوح المصدر ويدعم التحديثات التلقائيّة، كذلك يحتوي على الكثير من الامتدادات الرائعة والمفيدة (بالإنجليزية: Extensions) مثل امتداد حجب الإعلانات التي تظهر أثناء التصفح (بالإنجليزية: Adblock Plus Extension)، حيث يمكن تنزيل الامتدادات من اختيار الأيقونة في أعلى يمين الشاشة، ثم اختيار إعدادات (بالإنجليزية: Settings)، ثم بعدها اختيار امتدادات (بالإنجليزية: Extensions) من يسار الشاشة، ثم الضغط على كلمة الحصول على الامتدادات (بالإنجليزية: Get More Extensions)، ثم البحث عن الامتداد المطلوب من قائمة البحث، ثم إضافتها إلى المتصفح جوجل كروم (بالإنجليزية: Add to Chrome).
  • وضع التصفحّ الخفي (بالإنجليزية: Incognito) التي تتيح للمستخدم تصفح الإنترنت بعيداً عن المتطفلين، حيث يمنع الكمبيوتر الغرباء من مشاهدة تاريخ التصفّح والتنزيلات، حيث يعطي التصفّح الخفي المستخدم الكثير من السريّة والخصوصية، وللدخول إلى وضع التصفح الخفي، نضغط على الأيقونة في أعلى الشاشة يميناً، ثم نختارالتصفح الخفي (بالإنجليزية: New Incognito Window).
  • استعادة المواقع التي يتمّ إغلاقها بالخطأ أثناء التصفّح، من خلال الضغط على أزرار "Ctrl+Shift +T" من لوحة المفاتيح.
  • يمكن تحويل شريط البحث في جوجل كروم إلى آلة حاسبة، من خلال كتابة أي عمليّة حسابية في محرّك البحث والضغط على زر الدخول (بالإنجليزية: Enter) من لوحة المفاتيح، حيث يعطيك الإجابة، بالإضافة إلى آلة حاسبة فيها الكثير من العمليات الحسابية.
  • البحث عن كلمة معيّنة في مقال، حيث يمكنك ذلك من خلال تظليل الكلمة المراد إيجاد معلومات عنها، وسحبها بالفأرة إلى محرّك البحث.
  • يمكّنك جوجل كروم من البحث عن معلومات عن أي كلمة بمجرد تظليلها، والضغط على زرّ الفأرة الأيمن، ثمّ اختيار بحث عن طريق جوجل (بالإنجليزية: Search Google).
  • التنقّل من أسفل إلى أعلى أثناء التصفح، عن طريق الضغط على أزرار "Shift+ Space" من لوحة المفاتيح.
  • تكبير العرض وتصغيره، من خلال الضغط على الأيقونة في أعلى يمين الشاشة، ثم اختيارأداة تكبير(بالإنجليزية: Zoom)، حيث يمكن التحكّم بالتكبير والتصغير يدوياً.
  • إعطاء معلومات عن كمية استهلاك الذاكرة أثناء التصفح من خلال كتابة الأمر (About:memory) في شريط العنوان.
94 مشاهدة