كيفية تحضير تورتة الليمون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٨ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٤
كيفية تحضير تورتة الليمون

يعتبر من الثمار الواسعة الاستخدامات ، والذي ينتمي للفصيلة السذابية من مجموعة الحمضيات . الليمون الذي غالباً ما تكون شجرته صغيرة ، و أقصى طول من الممكن أن تصل إليه شجرة الليمون هو ما يقارب الستة أمتار ، وتمتاز ثمرة الليمون بشكلها البيضاوي ، ولونها الأصفر ، ناهيك عن نكتها الحامضة ، ومن استخداماته نذكر عصير الليمون الذي من الممكن تناوله كمشروب ، كما من الممكن أن يدخل هذا العصير في إعداد الكثير من الأطباق عند استخدامه في الطهي ، أو في تحضير السلطات .


ويعتبر الليمون من الثمار الغنية بفيتامين ج وفيتامين ب ، بالإضافة لما يتواجد به من مركبات المعدنية مثل البوتاسيوم ، الفسفور ، الزنك و الكالسيوم ، ومالمواد الكربوهيدراتية . كما يحتوي الليمون على المواد المضادة للأكسدة التي لا يقتصر دورها فقط على حماية بشرة الشخص من الشيخوخة ، بل تعمل على التقليل من خطر إصابته بمرض السرطان في العديد من أنواعه .


وينصح بشرب خيلط الليمون مع الماء صباحاً حيث يعمل على منح الترطيب للجسم تحديداً في فصل الصيف ، كما يزود الشخص بالطاقة ، ويمنح الشعور بالتحسن في المزاج ، ومن فوائده الهامة إمكانية قدرته على المساعدة في فقد الوزن ، من خلال نتائجه السريعة في ذلك ، ولتحضيره علينا القيام بعصر نصف ليمونة في كوب متوسط من ناحية الحجم مع وضع الماء الفاتر فيه، كما يدخل الليمون في تحضير الكثير من أطباق الحلويات ، ومن أشهر هذه الأطباق التي تمتاز بلذتها " تورتة الليمون " .


عجينة تورتة الليمون :


250 غرام من الدقيق ، ملعقة واحدة كبيرة من السكر ، ملعقة واحدة صغيرة من الملح ، 125 غرام من الزبدة .


الكريمة  :


125 غرام من الزبدة ، ملعقة واحدة كبيرة من النشا ، كوب من عصير الليمون الحامض، كوب من الماء ، 3 صفار البيض .


طريقة التحضير :


للعجينة يتم وضع كل من المواد التالية في وعاء : الدقيق ، السكر ، الزبدة ، الملح ، وتخلط هذه المواد أجمعها بشكل جيد من خلال استخدام أطراف الأصابع ،إلى أن نلاحظ تجانس الخليط ليضاف غليه لاحقاً كمية قليلة من الماء البارد ونعجنها ، ونضعها جانباً إلى أن ترتاح العجينة . ومن ثم نقوم بوضع العجينة بالقالب الخاص ، ونعمل على تثقيبها باستخدام الشوكة ونضع في أوسط القالب حبات الحمص ، حيث نضمن بذلك عدم انتفاخ العجينة ونضعها في الفرن لتنضج.


لتحضير الكريمة نضع في قدر الليمون والسكر على النار ، إلى أن يتم ذوبانهم ونضيف كوب من الماء ونقوم برفع القدر عن النار ، وفي الخلاط الكهربائي نقوم بخلط صفار البيض ، ملعقة النشا بشكل جيّد ، ونضيف هذا الخليط للقدر الذي وضعنا فيه الليمون مع تحريكهم ومن ثم إعادتهم إلى النار ، ونقوم بخلط بشكل يدوي إلى أن نلاحظ اتسام الخليط بالثقل.

لاحقاً نقوم باخراج قالب العجينة من الفرن ونسكب الكريمة فوقه ، ونقوم بارجاعه مجدداً إلى الفرن حتى تنضج الكريمة . ومن ثم نخرجه مجدداً من الفرن ، ونترك التورتة إلى أن تبرد حتى يتم تناولها .

اقرأ:
542 مشاهدة