كيفية تحضير مرطبات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٦ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٤
كيفية تحضير مرطبات

يحتاج جسم الإنسان في فصل الصيف الكثير من السوائل ليعوض عما يفقده خلال اليوم من السوائل اللزمة لترطيب الجسم و حمايته من الجفاف و الوقوع بالمضار الصحية لقلة السوائل المخزنة بالجسم، إذ يحتاج الجسم إلى ما يقارب اللتر والنصف من الماء النقي ليحاففظ على توازنه على مدى اليوم ،لكن يحتاج الجسم إلى المرطبات الأخرى الذيذة الشهية مثل العصائر بأنواعها بعد يوم مشمس حار الماء لا يكفي احياناً لتلبية رغبات النفس .


سوف نقدم طريقة لصنع أنواع عديدة من المرطبات الطبيعية ذات الفائدة العالية:


  • عصير الشمام المثلج بالعسل : قطعي الشمام إلى قطع متوسطة الحجم و ضعيها بالخلاط مع إضاقة الثلج المكسر و القليل من الماء و خمس ملاعق من العسل على مقدار لتر واحد من عصير الشمام ، شغلي الخلاط حتى يصبح عصيراً مكوناً طبقة عالية من الرغوة الشهية وسيكون بغاية البرودة و اللذة .
  • عصير الليمون الطبيعي بالنعنع :قطعي ليمونة إلى قطع صغيرة وضعيها بالخلاط ، مع إضافة عصير ثلاث ليمونات كبيرة الحجم ، و السكر و أيضاً نضيف أوراق النعنع الأخضر طازجة ، و ثلاث أكواب من الماء البارد و تخلط جميعها بالخلاط ، يمكن اضافة الثلج بعد ذلك .
  • البرتقال الطبيعي مع الليمون : نعصر البرتقال و الليمون بالعصارة بعد ذلك نضعهم بالخلاط مع الثلج و الماء و نخلطهم مع بعضهم العض .
  • عصير الفراولة الطبيعي : نحتاج إلى نصف كيلو من الفراولة ، و خمسة ملاعق كبيرة من السكر ، نضع السكر على الفراولة و نخلطه جيداً و نغلفها جيداً ونضعها بالثلاجه ليوم كامل ، حتى تصبح مثل الصوص ، نحضر الثلج المكسر و الماء البارد ، ثم بعد ذلك نضعها بالخلاط و نخلطها مع بعض و تكون جاهزة للشرب بغاية اللذة و الروعة .
  • عصير المانجا الطبيعي : تقطع المانجا إلى قطع صغيرة وتوضع بالخلاط مع إضافة الماء البارد المثلج و تخلط بالخلاط و ثم نضيف الثلج .
  • عصير الموز بالحليب : يقطع مقدار ثلاث موزات كبيرة ، نضيف لها لتر من الحليب البارد السائل ، مع إضافة ملعقة من الفانيلا ، و نصف ملعقة من ماء الزهر ، نخلطها بالخلاط مع بعضها البعض و تشرب مباشرة لا تترك لوقت طويل بالثلاجة حتى لا يتغير لونه و يتأكسد .
  • عصير الفراولة بالحليب : حبات من الفراولة مع لتر من الحليب السائل البارد و ملعقة من ماء الزهر نخلطهم بالخلاط .
  • الكوكتيل : نحضر أنواع من الفواكة المفضلة ، مثلاص الموز ، التفاح ، الفراولة ، المشمش ، نضعى كل واحد من هذه الفواكة بالخلاط وحده حتى لا تتجانس الألوان ، نحضر كأس مليئ بمكعبات الثلج و نسكب كل صنف على حده ، حتى يصبح لدينا طبقات من العصير الطبيعي .
655 مشاهدة